رئيس التحرير: ممدوح الصغير
جرائم بلاد برة

الحكومة الفرنسية : دور بريجيت ماكرون يتم توضيحه الأيام القادمة .


ماكرون وزوجته

  مى السيد
8/9/2017 12:20:20 PM

تسعي الرئاسة الفرنسية لتخفيف حدة الجدل بخصوص الوعد الذى قطعه الرئيس الفرنسى " إيمانويل ماكرون " بإستحداث لقب رسمى للسيدة الأولى بعد أن أطلقت عريضة على الإنترنت منذ أسبوعين ضد هذه المبادرة جمعت حتى الآن أكثر من 270 ألف توقيع.
وصرح كريستوف كاستانيه المتحدث باسم الحكومة الفرنسية على تويتر بأن "بريجيت ماكرون تضطلع بدور ولديها مسئوليات ونحن نسعى إلى الشفافية ". وبحسب مصادر مقربة من بريجيت سيوضح الإليزيه "الدور العام" الذى ستضطلع به فى الأيام المقبلة.
هذا وكان ماكرون الذى لم تفارقه بريجيت خلال حملته الإنتخابية قد قال فى مارس قبل وصوله إلى الرئاسة عن زوجته التى تكبره بـ 25 عاما وكانت تعلمه فى المدرسة فنون المسرح " إنها ستؤدى دورا ولن تكون متوارية عن الأنظار لأنها شريكة حياتى ورأيها يهمنى ... وأظن أنه من المهم توضيح" هذا الدور، وأضاف "أ رفض أن تتكبد الدولة الأعباء المالية عن هذا الدور لكننى أريده أن يكون مركزا فعليا ".
ومن ناحيتها أكدت قناة " فرانس 24" الفرنسية إن مساعى ماكرون إلى إضفاء طابع رسمى على دور السيدة الأولى تثير حفيظة قسم من الرأى العام بينما منع الوزراء والبرلمانيون مؤخرا من الإستعانة بخدمات أفراد من عائلاتهم لمعاونتهم.
وأطلقت عريضة على الإنترنت قبل أسبوعين " ضد منح لقب السيدة الأولى لبريجيت ماكرون " جمعت حتى صباح الثلاثاء قرابة 270 ألف توقيع. وسبق للمعارضة المتطرفة أن تطرقت إلى هذه المسألة خلال النقاشات الدائرة حول مشروع قانون أخلاقيات الحياة العامة ..

الكلمات المتعلقة :

بريجيت ماكرون كريستوف كاستنيه الحكومة الفرنسية