رئيس التحرير: ممدوح الصغير
جريمة الاسبوع

ساقطة معتزلة ونصابة حالية


  تحقيق: احمدعبدالفتاح
6/26/2017 9:15:58 PM

بلاغات كثيرة تلقاها ضباط الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة تفيد بقيام متهمة بإنشاء مكتب للسفريات بشارع العشرين دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور وقيامها بالنصب علي عدد من الشباب مقابل تسفيرهم للخارج بعقود مزورة .
تفاصيل هذه البلاغات ولحظة القبض علي المتهمة وكيفية نجاحها في اقناع ضحاياها والإيقاع بهم في شباكها سوف نعرضها عليكم في السطور القادمة على صفحات اخبار الحوادث .
بلاغات كثيرة تلقاها العميد ضياء فاروق مدير مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة من شاب يدعى ( خ. ص ) 22 عاما حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة ومقيم الجيزة يفيد بتضرره من صاحبة مكتب لتسهيل سفريات الشباب للخارج تدعى ( هـ . أ ) بالنصب عليه وذلك بعد حصولها على مبلغ 10 الاف جنيه مقابل سفره الى إحدى الدول العربية وبعد حصول المتهمة على المبلغ لم تفي بوعدها .
وبدأ الضحية يحكي موضحا أنه تعرف على المتهمة عن طريق الصدفة أثناء سيره بشارع العشرين بفيصل لفت انتباهه مكتب لتسفير الشباب بالخارج مقابل مبلغ مالي وفي هذا التوقيت كنت بلا عمل فقررت دون تردد الذهاب إلى المكتب وبداخله فوجئت بصاحبته فتاة لا يتعدى عمرها الـ25 عاما وبعد مقابلتها عرضت علي امكانية توفير فرصة عمل بإحدى الدول العربية مقابل مبلغ 10 الاف جنيه وعندما وافقت طلبت مني تجهيز نصف المبلغ وبعض الأوراق الخاصة التي كانت عبارة عن أصل المؤهل وجواز السفر وشهادة التجنيد وغيرها من الأوراق الأخرى .
مر اسبوعان من تجهيز الاوراق ذهبت الى مكتبها وبعد أن وقعت عقد تضمنت بنوده الأسم والعنوان والمؤهل الدراسي الذي حصلت عليه والمهنة التي أرغب فيها وذلك بهدف اطمئناني وفي النهاية طلبت منها ايصال امانة بأصل المبلغ الذي تحصلت عليه ووقتها اصيبت بحالة من الغضب والسخرية وقامت برد المبلغ الخاص بي بحجة انها صاحبة مكتب معروفة ولا يصح ان تكتب على نفسها إيصالات ، حاولات تهدئتها وإنني لم اقصد وبعد ما يقرب من الساعة تفهمت وجهي نظري وانتهت المقابلة عند هذا الحد .
وبعد مرور ما يقرب من شهر حاول الضحية الإتصال بصاحبة المكتب لمعرفة هل الأوراق أصبحت جاهزة ام ليجد هاتفها مغلق وفي الايام التالية لم يختلف الامر كثير وكان ايضا مغلق .
يستكمل الضحية قائلا: مر اسبوع وبعدها قررت الذهاب الى مكتبها لكنه كان مغلق هو الآخر ووقتها جن جنوني وقررت التقدم ببلاغ وبالفعل تقدمت ببلاغ اتهمت فيه المتهمة بالنصب علي في مبلغ 5 الاف جنيه وغيرها من البلاغات الأخرى المماثلة .
بعد سماع اقوال جميع الضحايا قام العميد ضياء فاروق مدير مباحث الأموال العامة بإخطار اللواء أبراهيم الديب مديرالادارة العامة لمباحث الجيزة الذي امر بتشكيل فريق بحث لسرعة القبض على المتهمة .
طلب مدير المباحث من معاونيه تحديد المتهمة والكشف الجنائي عليها وبعد تحريات استمرت 8 ساعات تبين ان المتهمة تدعي " هـ . أ " 24 عاما مقيمة القاهرة سبق اتهامها في قضيتين ( أداب عامة وسرقة متنوعة ) اخرهما برقم 11542 لسنة 2005 جنح قسم السلام سرقة وكان لم يبقي سوى لحظة القبض عليها .
تم وضع عدة اكمنة ثابتة ومتحركة للقبض على المتهمة وفي ساعة متأخرة من الليل تم القبض عليها وبمواجهتها اعترفت بإرتكاب الوقائع وتم اقتيادها الى مكتبها الكائن بشارع العشرين بفيصل لتفتيشه .
تمت مداهمة المكتب وضبط بداخله على 33 جواز سفر خاص بالضحايا راغبي السفر وعدد 15 عقد مزور منسوب صدوره لدولة الإمارات ، 40 صورة تأشيرة مزورة بأسماء الضحايا منسوبة الى سفارات ( الكويت ، قطر ، الإمارات ) وغيرها من الأوراق الأخرى بالإضافة الى جهاز لاب توب محمل عليه جميع الاوراق والسيرة الذاتية ومؤهلات علمية وشهادات خبرة وصحيفة جنائية خاصة بالضحايا
ومبلغ مائة الف جنيه تم التحفظ على المضبوطات وبمواجهة المتهمة .. إعترف بواقعة تزويرها عقود العمل وتأشيرات دخول الدول العربية بقصد النصب على الشباب .
تم تحدثت قائلة : تعبت من شغل السرقة والدعارة خاصة انه تم القبض علي أكثر من مرة وبعد قضاء العقوبة وتسجيلي في كمبيوتر مصلحة الأدلة الجنائية كان لابد من تغيير نشاطي ووقتها جلست افكر ما يقرب من الأسبوعين حتى خرجت بفكرة النصب على الشاب خاصة ان عدد العاطلين أصبح كبير جدا ومعظمهم يحلم بالسفر الى الخارج وبالفعل قمت بإيحار مكتب بشارع العشرين بفيصل بقيمة الف جنيه شهريا وانشأت صفحة على الفيس بوك وبعد ان ذاع صيتي بالمنطقة أستطعت تجميع مبلغ من المال لا بأس به وكنت اخطط للسفر الى الخارج لاقامة هناك الى الأبد لكني لم اكن اتخيل انني سوف يتم القبض علي بهذه الطريقة خاصة انني كنت اخطط واشتغل بإحترافية تامة .
في النهاية تم تحرير محاضر بالوقائع واخطار اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لامن الجيزة الذي امر باحالة المتهمة الى النيابة التي امرت بحبسها 4 ايام على ذمة التحقيقات بعد ان وجهت لها تهمة النصب والاحتيال .
• المتهمة 1

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء