رئيس التحرير: ممدوح الصغير
حكايات

إنقاذ أسرة «سوهاجية» من عقوبة السجن لمدة 400 سنة


  ايمن فاروق
7/23/2017 12:40:16 AM

ساهم رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي فى إنقاذ أسرة بسوهاج من قضاء مجموع أحكام صدرت ضد 7 من أفرادها بلغت نحو 400 سنة سجن، بعد تعثرهم فى سداد قروض كانوا قد حصلوا عليها من البنك بقيمة 900 ألف جنيه.
وعرض برنامج "الجدعان" المُذاع على فضائية "القاهرة والناس2" تقريرًا يكشف فيه ملابسات القضية، موضحا أن الغرامات والفوائد ضاعفت القرض حتى وصل إلى 5 ملايين جنيه، وهو ما دفع الأسرة إلى الهروب إلى الإسكندرية قبل 6 سنوات.
وأصدر السيد عطية، رئيس البنك مجموعة من القرارات الحاسمة بإلغاء الفوائد والغرامات عن القروض التى حصلت عليها تلك الأسرة، والاكتفاء فقط بسدادهم لأصل الديون بإجمالى 900 ألف جنيه على 3 سنوات كاملة، ومنح حمزة يوسف، أحد أفراد الأسرة المصالحات التى تساعده فى إخراج شقيقة من السجن، مشيرا إلى أن البنك لن يستفيد شيئا من سجن عائلة حمزة.
وقال الإعلامى محمد غانم، مقدم البرنامج، إن البنك قرر تعميم تلك السياسات الجديدة على جميع المتعثرين فى سداد مديونيات البنك الزراعى لاسترداد أصول تقدر بنحو 3 مليارات و400 مليون جنيه من نحو 154 ألف مزارع متعثر، وذلك بعد دراسة كل حالة على حدة وتوافر شرط الجدية فى السداد حفاظا على أموال عملاء البنك الزراعى، يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم المزارعين والتخفيف من أعبائهم ووقف ملاحقتهم قضائيا لسداد القروض الزراعية.


وأكد أن حالة أسرة حمزة يوسف عبدالرؤوف ستصبح نموذجا للتعميم لإنقاذ آلاف المزارعين من السجن.

الكلمات المتعلقة :