رئيس التحرير: ممدوح الصغير
مجتمع المشاهير

الأهلي: بيدفيست فريق يمتاز بالقدرة التهديفية ويمتلك أكثر من لاعب علي مستوي مميز


  
3/5/2017 1:43:11 PM


قال سيد معوض، المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الجهاز الفني يعكف منذ فترة على دارسة فريق بيدفيست الجنوب إفريقي عن طريق مشاهدة العديد من مبارياته، سواء في الدوري المحلي بجنوب إفريقيا، أو في مباراتيه أمام سانت لويزيان بطل جزر ريونيون، في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.
وأضاف المدرب المساعد - في تصريحات لموقع النادي اليوم الأحد - أن فريق بيدفيست يعد من الفرق القوية، والتي تمتاز بالسرعة والمرونة التكتيكية والقدرة التهديفية الكبيرة بدليل تكرار فوزه بخمسة أهداف في أكثر من مباراة في الدوري المحلي بجنوب إفريقيا، مما يستلزم ضرورة اللعب أمامه بمنتهي القوة، وعدم ترك أية مساحات خالية أمام مهاجميه.
وعن أبرز لاعبيه أوضح سيد معوض أن بيدفيست يمتلك أكثر من لاعب على مستوى مميز للغاية، على رأسهم الثلاثي الهجومي المكون من دومينيجز رقم 11 وجابدينيو مانجو رقم 17 وفاكماني مالمبي رقم 27، حيث يمتاز الثلاثي بالسرعة والقدرة على ضرب التكتلات الدفاعية، بالإضافة للمهارة العالية والتسديد القوي.
وشدد معوض على ضرورة تحقيق الأهلي نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بالقاهرة والتي تقام يوم السبت القادم على ملعب السلام؛ حتى يسافر الفريق إلى جنوب إفريقيا بأعصاب أهدأ، ويزيد في نفس الوقت من الضغوط الواقعة على المنافس في مباراة العودة، مؤكدا أن هذا المفهوم تم نقله للاعبين في أكثر من جلسة، وأن الجهاز الفني قال إن مباراة الذهاب بالقاهرة، مجرد شوط أول ويعقبه الشوط الثاني في مباراة العودة بجنوب إفريقيا، ولابد أن يؤدى الأهلي المباراتين بنفس الروح القوة والرغبة في تخطي هذه العقبة؛ وصولا إلى دوري المجموعات الذي ينطلق من دور الـ 16 هذا الموسم.
وبدوره، أكد عبدالله السعيد، لاعب الفريق الأول ، أن مواجهة بيدفيست الجنوب إفريقي صعبة في ظل قوة المنافس الذي حقق نتائج طيبة في الدوري المحلي، ويملك عناصر مميزة في كل المراكز، خاصة أن مباريات دور الـ32 تحتاج للفوز مثل مباريات الكأس؛ لأنه لا يوجد بها فرص عديدة لتعويض أي إخفاق.
وأشار السعيد إلى أن الفريق لديه إصرار كبير على المنافسة بقوة للفوز بلقب البطولة؛ لأهميتها لدى الجماهير واللاعبين، وشدد على أن الفريق يضم عناصر من أصحاب الخبرات والشباب القادرين على تحقيق تطلعات الجماهير بالمنافسة على اللقب.
وأضاف أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم القدرة على الفصل بين أكثر من بطولة، خاصة أن الفريق نجح في الفوز على وادي دجلة بالدوري ثم الفوز على الداخلية في الكأس، ويستعد لخوض منافسة في دوري الأبطال موضحاً أن كل مباراة لها حسابات خاصة واستعداد مختلف.
وعبر السعيد عن ارتياحه لإقامة مباراة الذهاب في حضور الجماهير، معتبرًا أن ذلك يمنح اللاعبين دوافع قوية للغاية بالإضافة إلى رغبة الجميع في اللعب أمام جماهير الفريق باستمرار.

الكلمات المتعلقة :