رئيس التحرير: ممدوح الصغير
مجتمع المشاهير

فوازير "احنا معاك" تعلن عن جائزتها الكبري في ليلة القدر


  هشام زكريا
6/17/2017 7:50:06 PM


تعلن فوازير الرسوم المتحركة "احنا معاك" عن مفاجأة ليلة القدر، وذلك من خلال حلقة 26 رمضان، والتي تمثل الجائزة الكبرى للمسابقة التي تمنح للفائزين 3 جوائز يومية قدرها ثلاثة الاف جنية علي مدار أيام شهر رمضان، اضافة الي رحلة عمرة كل أسبوع وجائزة ليلة القدر.
فوازير "احنا معاك" كتبها الشاعر الغنائي د. عادل عمر، واشراف عام وتصمم شخصيات لرائدة فن الرسوم المتحركة في مصر الفنانة فايزة حسين، وتقديم الاعلامية دينا فاروق، وموسيقي وألحان د. حسام شاكر، وغناء المطربة الواعدة أية عبد الله، وتصوير شريف الشيمي، واخراج الاخوين تامر وسامح الشرقاوي.
تأتي الفوازير في اطار حملة "اطفال بلا مأوي" التي اطلقها صندوق تحيا مصر، وتقدم في كل حلقة من حلقاتها رحلة او زيارة كارتونية يقوم بها ابطال العمل "فاطر" و"سوسة" و"بطاطا" و"علي" ويرافقهم فيها المشرفة "هناء" والمتطوعة "سميرة" وخلال الرحلة يدور الحوار حول موضوع الحلقة والذي قد يرتبط بموقع اثري او مهنة او احدي الثروات التي تمتلكها مصر، ومن خلال الحوار تقدم الحلقة مجموعة من المعلومات والقيم الاخلاقية المرتبطة بموضوع الحلقة، وتنتهي الحلقة بفزورة تلفيها مقدمة الحلقات عن مثل شعبي له علاقة بموضوع الحلقة.
واكدت عزة قورة، مدير تنمية الموارد المالية والاتصال بصندوق تحيا مصر، علي أهمية التجربة التي تقوم علي تقديم الدعم الاعلامي لمشروع " أطفال بلا مأوى"، وذلك من خلال عمل فني متكامل، يصول للمتلقي برسالة انسانية تسهم في تنمية الاهتمام بقضية هؤلاء الاطفال الذين يحتاجون الي رعاية من المجتمع.
واشارت الي الاثر الايجابي الذي حققته حلقات "احنا معاك" لدي رعاة المشروع، والذين شعروا بان الاموال التي يتبرعون بها تساهم في تقديم عمل حقيقي جاد.
وقالت: لم نسعي وراء اعلانات الجمعيات الاهلية التي اجتاحت شاشة رمضان، واخترنا ابسط الوسائل واقربها لقلوب الناس لتحمل رسالتنا التوعوية بقضية الاطفال الشوارع، وليشعر المتبرعين باننا امناء علي امواله، ولم ننفقها علي الاعلانات والبروباجندا، ولكن اخترنا شيء مختلف يمكنه تحقيق اثر ايجابي لدي المتلقي.
وقالت الفنانة فايزة حسين ان فوازير "احنا معاك" تعد واحد من اهم مسلسلات الرسوم المتحركة علي شاشة رمضان هذا العام، لانها تتناول قضية مهمة في الشارع المصري.
واشادت بالاهتمام الذي لاقته فكرة تقديم فوازير رسوم متحركة خلال شهر رمضان لدعم حملة اطفال بلا مأوى، ومشاركة عدد من القنوات الفضائية المصرية في عرض حلقاتها، ومنها قنوات النهار وصدي البلد، إضافة إلى القنوات الرئيسية بالهيئة الوطنية للإعلام، الاولي والثانية والفضائية المصرية، واستجابة المشاهدين بالمشاركة في المسابقة عبر ارقام تليفونية خاصة للمحمول والأرضي.
واكد المخرج سامح الشرقاوي علي المستوي الفني للعمل والذي بدت به الفوازير على الشاشة، واسلوب الجمع بين فنون التحريك والتصوير الحي لأداء الاطفال ومقدمة الحلقات الاعلامية دينا فاروق، وتوصيل المعلومة والقيمة عبر شخصيات كارتونية لجميع افراد الاسرة، مشيرا الي الاسلوب الرشيق الذي اعتمد علية الشاعر د. عادل عمر، والذي كتب 30 مربعا شعريا و30 اغنية اضافة الي اغنيتي تترات البداية والنهاية.
وقال ان الفوازير قدمت من خلال الاغاني والمربعات الشعرية جرعة من القيم التربوية للأطفال عبر التركيز علي سلوكيات نحتاج غرسها في الاجيال الجديدة.

الكلمات المتعلقة :

احنا معاك

تعليقات القرّاء