رئيس التحرير: ممدوح الصغير
مجتمع المشاهير

متحف الطفل يطلق برنامجا متخصصا لتعليم الاطفال فن النحت


  
11/5/2017 12:06:09 PM



ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع " متحف الطفل" أحد منصات الإبداع في جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهري ، حزمة من الفاعليات يسعى من خلالها إلى تنمية مهارات الأطفال ، وتنشئة أطفال مبدعين بأفكارهم الفنية وتشجيعهم على الإبداع والخيال الفني، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وفتح المجال لهم لاكتشاف كل ما هو جديد في مجال الفنون من خامات وتعابير فنية وتشكيلية، وغرس القيمة الجمالية للأعمال اليدوية في نفوسهم .
وأوضح الدكتور نبيل حلمي سكرتير عام الجمعية ، في تصريح له اليوم/ الأحد / أن متحف الطفل أطلق برنامجا متخصصا لتعليم الأطفال فن النحت ، يهدف إلى تقوية حاستي اللمس و التميز بين المواد المختلفة ، وتعريفهم بمفهوم التجسيم "الثري دي"الملموس، و التعرف على الخامات المختلفة وكيفية تطويعها و التشكيل من خلالها .
من جانبه قال الدكتور أسامة عبد الوارث ، مدير متحف الطفل إن البرنامج يشمل 5 مستويات متدرجة بدأت بتجسيم نماذج من الطبيعة باستخدام خامات سهلة التطويع مثل "البلاستوسيد" مروراً بعمل روليف مجسم باستخدام الطين والجبس وعمل كراكاز لتماثيل من الطين الأسوانى.
وأضاف أنه بعد اجتياز الأطفال المستويات الخمس ينظم حفل تخرج ومعرض سنوى يشارك فيه الأطفال بأعمالهم الفنية المتنوعة وبحضور أولياء أمورهم، حيث يتم تكريمهم وتوزيع شهادة تقدير وجوائز متنوعة عليهم مما يدعم لديهم ثقتهم بأنفسهم وفخرهم بما انتجوه من أعمال على مدار البرنامج.
وأكد أن مثل تلك الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية والفكرية المخصصة للصغار، تعمل على استثارة جوانب خلاقة من إبداعاتهم الذهنية ومهارتهم اليدوية وطاقاتهم الابتكارية، راصدة مراحل تطورهم وصاقلة قدراتهم المختلفة لتوجههم نحو بناء حضارة المستقبل

الكلمات المتعلقة :