رئيس التحرير: ممدوح الصغير
مجتمع المشاهير

وزارة الآثار : مهرجان بشارع المعز تحت عنوان " بكرة ".


  
11/12/2017 1:58:32 PM



تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير الاثار، تنظم جمعية مصر الارادة يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2017. مهرجانا بشارع المعز تحت عنوان "بكره" و ذلك بمناسبة الأحتفال بأعياد الطفولة
وقال محمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية أن المهرجان يقام بالتعاون بين وزاتي الآثار والثقافة من خلال الإدارة العامة للقاهرة التاريخية وإدارة الوعى الأثرى بقطاع الآثار الإسلامية وبرنامج طوف وشوف وهيئة قصور الثقافة.
وأضاف أن الإدارة العامة للقاهرة التاريخية تحرص كل الحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات في مختلف المناسبات، الأمر الذي من شأنه ربط الشعب المصري بالمناطق الأثرية بما يعمل على رفع الوعي الأثري لديهم.
أشار عبد العزيز انه من المقرر أن يبدأ المهرجان في العاشرة صباحا ويشمل العديد من الفاعليات منها جولات إرشادية للمعالم التاريخية بشارع المعز وعروض فنية وتنورة وفرقة الآلات الشعبية والاراجوز ومواهب الاطفال المتميزة. هذا بالاضافة إلي الألعاب الشعبية التراثية (صيادين السمك – الحجلة – نط الحبل – التحطيب.
وأوضح عبد العزيز أن المهرجان يستهدف أطفال جمعيات المجتمع المدنى والمدارس من مختلف الجنسيات العربية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن متحف النسيج بشارع المعز سوف يقيم هو الآخر في التاسعة من صباح الخميس الموافق 16 /11/2017 احتفالية تحت عنوان "أطفال النسيج" بمناسبة أعياد الطفولة تتضمن جولات إرشادية للأطفال والزوار داخل المتحف للتعريف بملابس الأطفال المصريين عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية بمشاركة العديد من المدارس ودور الأيتام.

ملحوظة هامة.
يسمح بالتصوير في شارع المعز فقط دون المباني الاثرية و متحف النسيج من الداخل

الكلمات المتعلقة :