رئيس التحرير: ممدوح الصغير
محاكم

محاكمة 5 مسئولين بالهيئة العامة للإستثمار بسبب سرقة 91 حاسبا آليا


  
9/12/2017 4:05:00 PM



قررت النيابة الإدارية، إحالة 5 مسئولين من قيادات الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة للمحكمة التأديبية العليا بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها سرقة 91 حاسبا آليا من ممتلكات جهة عملهم، وذلك في القضية رقم 130 لسنة 59 قضائية عليا.

وكشفت التحقيقات، أن محمد محمود حجازي المشرف على المخازن بالهيئة العامة للاستثمار أودع أجهزة الحاسب الآلي الموردة للهيئة بالمخزن الجديد التابع للهيئة رغم عدم صلاحيته، ولم يتخذ الإجراءات اللازمة لتأمينه والحفاظ على الأجهزة وترك مفاتيح المخازن في متناول جميع أمناء المخازن الأمر الذي ترتب عليه تمكين مجهول من سرقة المكونات الداخلية لعدد 91 جهاز.
وأصدر كلاً من فراج السيد سليم ، مدير عام العقود والمشتريات والمخازن ومحمود عبد الحميد محمد ، رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية قرارا بإيداع أجهزة الحاسب الآلي الموردة للهيئة بالمخزن الجديد رغم عدم صلاحيته ولم يتخذا بالاشتراك مع أشرف عثمان محمود ، مدير عام الأمن وعادل سيد محمد ، رئيس الإدارة المركزية للأمن إجراءات تأمين أماكن التخزين مما أدى إلى قيام مجهول بسرقة مكونات عدد 91 جهاز حاسب آلي.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الخمسة للمحكمة التأديبية العليا وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية

الكلمات المتعلقة :

المحكمة النيابة الادارية العامة الحرةة

تعليقات القرّاء