رئيس التحرير: ممدوح الصغير
مقالات

براءة موظف بوزارة الاتصالات من الهجوم على فيللا بالمريوطية وسرقتها


  المستشار ميشيل ابراهيم حليم
7/30/2017 11:29:37 AM

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم ببراءة موظف بوزارة الاتصالات من تهمة الهجوم علي فيللا بالمريوطية ليلا وسرقتها في الجنحة رقم 3712 لسنة 2017.
وبدأت أحداث الواقعة ببلاغ من أهالي منطقه كفر غطاطي بالمريوطية لمباحث قسم الهرم بضبط شخصين بمخزن فيللا وشهد غفير الفيللا بانه تم ضبط المتهمين بحالة تلبس داخل مخزن الفيللا .
وأسفرت تحريات المباحث عن صحة الواقعة بقيام المتهمين بالهجوم ليلا على الفيللا وسرقتها ، وحضر للدفاع عن المتهمين المحامي ميشيل ابراهيم حليم وذكر بمرافعته ان الاصل في الانسان هو البراءة وان اسناد الاتهامات في قضائنا الجنائي يقوم علي الجزم واليقين وليس الشك والتخمين ، ودفع ميشيل بخلو الأوراق من ثمة أحراز مع المتهمين تثبت قيامهم بفتح مخزن الفيللا وان حقيقة الواقعة هي مشادة كلامية مع غفير الفيللا الذي قام بتلفيق الاتهام لهم ودليل ذلك غياب صاحب الفيلا عن الأوراق وعدم تبليغه أو حضوره التحقيقات أو أمام القضاء فيكون الأقرب للصواب هي رواية المتهمين بحدوث خلاف تطور مع الغفير شاهد الاثبات الوحيد.
كما استعرض المحامي ميشيل حليم في دفاعه خلو الاوراق من باقي شهود الاثبات في حين ان البلاغ بدأ بكلمة بابلاغ اهل كفر غطاطي .. فأين هم باقي شهود الاثبات؟!
وأما عن تحريات المباحث فالمتعارف عليه فقهيا انها رأي خاص بصاحبه تخضع للصحة والكذب وان تحريات المباحث منفرده لاترقى وحدها أن تكون دليل إدانة. وبعد استمرار حبس المتهمين 40 يوم على ذمة التحقيقات وعرضهم على محكمة جنح مستأنف الهرم محبوسين حكمت المحكمه ببراءة المتهمين في الجنحة رقم 3712 لسنه 2017

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء