رئيس التحرير: جمال الشناوي
أخبار

إعادة طفل لأسرته بعد 6 ساعات خطف بالتجمع الخامس


  
8/8/2018 12:48:08 PM



تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا من محمد خطاب مدير شركة بأنه علم من نجله أحمد، 14 سنة، طالب، ومقيم بذات العنوان، أنه عقب خروجه من نادي القاهرة الجديدة وشقيقه عمار ومقيم بذات العنوان وأثناء تواجدهم أمام مسجد الاعتصام الكائن بدائرة القسم فوجئ بشخصين يستقلان دراجة نارية قاما بخطف شقيقه عمار وفرا هاربين.

وفي وقت لاحق ورد له اتصال تليفوني من هاتف محمول "محدد" أخبره خلاله المتصل أن المجني عليه بصحبته وسيعاود الاتصال به في وقت لاحق وأغلق المتصل هاتفه المحمول، وبالانتقال والفحص تبين صحة الواقعة.

وبناءً على تعليمات اللواء محمد منصور مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه فقد تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وبرئاسة العميد نبيل سليم مدير إدارة المباحث الجنائية وضباط مباحث قطاع القاهرة الجديدة بالاشتراك مع ضباط وحدة المساعدات الفنية بإدارة العمليات حيث تم وضع خطة بحث.

وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "إبراهيم ع"، بالمعاش، و"أحمد ع م"، عاطل، و"عبد العظيم إ "، عاطل.

كما أشارت التحريات إلى تواجد المجني عليه بشقة خاصة بـ"سماح. م. أ" ربة منزل ومقيمة إسكان الشباب، العبور، القليوبية، طليقة المتهم الأول – حسنة النية، وليست على علم بالجريمة.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن القليوبية تم استهداف الشقة بمأمورية أسفرت عن تحرير المجني عليه وضبط بصحبته المتهم الثاني.

وباستهداف باقي المتهمين أمكن ضبطهم وبحوزة الأول السيارة رقم ف هـ ق 679 ماركة ميستوبيشي لانسر "ملكه" وبحوزة المتهم الثاني الهاتف المحمول المستخدم في المساومة وبحوزة المتهم الثالث الدراجة البخارية رقم 121476 ، بني سويف ماركة هوجان ملك والده.

وبمواجهة المتهمين بالمعلومات والتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقر المتهم الأول أنه يرتبط بعلاقة صداقة بوالد المجني عليه ولعلمه بثرائه ونظرًا لمروره بضائقة مالية خطط لاختطاف نجله ومساومته على إعادته مقابل فدية مالية.

وأضاف أنه حاول تنفيذ مخططه بنفسه باستخدام السيارة ملكه المضبوطة بحوزته إلا أنه لم يتمكن من ذلك فاستعان بكل من المتهمين الثاني والثالث لتنفيذ مخططه مقابل اقتسام مبلغ الفدية وأخبرهما بخط سير المجني عليه وشقيقه اللذين تمكنا من خطفه باستخدام الدراجة البخارية المضبوطة بحوزة المتهم الثالث وتسليمه له وبدوره اصطحبه للشقة سكن طليقته سماح معوض دون إخبارها بحقيقة الواقعة مستغلًا عدم تواجدها بالشقة.

وبمواجهة المتهمين الثاني والثالث أيدا ما جاء بأقوال المتهم الأول، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

ويأتى ذلك في أعقاب توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مع إجتماعًا موسعًا مع مساعدى الوزير بالتعامل بكل حسم في التعامل مع الجريمة بكافة أشكالها واتخاذ إجراءات رادعة ضد العناصر الإجرامية الخطرة والتعامل الفورى والمباشر مع أية ظاهرة إجرامية تمس أمن المواطنين، مؤكدًا أن كل من يرفع السلاح في مواجهة الشعب المصرى سواء في الجرائم الجنائية أو الإرهابية سيواجه بكل قوة وحزم.

وأكد أن وزارة الداخلية لن تسمح بأى ممارسات من شأنها الخروج على القانون، ولن تتوانى في التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، وكل من يحاول المساس باستقرار الوطن، حفاظًا على ما تم تحقيقه من مكتسبات على جميع الأصعدة.

الكلمات المتعلقة :