رئيس التحرير: جمال الشناوي
أخبار

تشريح جثة طفل لقي مصرعه بسبب وجبة "طماطم" فاسدة


  
9/9/2018 12:30:05 PM



أمرت نيابة الصف، برئاسة المستشار محمد علي حمودة، بتشريح جثة طفل لقي مصرعه بعد تناوله وجبة طعام فاسدة، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من ذلك، كما أمرت بالاستعلام عن صحة شقيقه التوأم، بعد إصابته بحالة صحية حرجة من جراء تناول نفس الوجبة، وطالبت سرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.
وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن رئيس مباحث مركز الصف تلقى إخطارا من أحد المستشفيات بالمركز يؤكد استقباله لطفلين في العقد الأول من العمر أحدهما جثة هامدة والآخر في حالة صحية حرجة وتم وضعه داخل غرفة العناية المركزة.
وأضافت التحقيقات أن التحريات جاءت تؤكد بأن الطفلين "م. ا "، "ع. أ" قد خرجا من منزلهما الكائن بقرية الأخصاص للعب سويا مع أطفال المنطقة، وبعدها قررا التوجه إلى الأرض لمقابلة والدهما، وأثناء سيرهما بالطريق شاهدا حقل "طماطم" فالتقطا منه اثنتين وتناولاهما دون غسلهما، وفى غضون دقائق أصيبا بحالة إعياء شديد.
وأشارت التحقيقات إلى أنه تم نقلهما للمستشفى ولكن أحدهما لفظ أنفاسه الأخيرة، والآخر تدهورت صحته، وبعد فحصهما تبين أن الطعام الذي تناولاه "طماطم"، كان بها مبيد حشري، ما أدى إلى إصابتهما بحالة تسمم، وتم استدعاء والدهما وبسؤاله حول الواقعة أكد أنه لم يشاهد الطفلين لحظة تناول الطعام وأن الحادث طبيعي ولا توجد به شبهة جنائية ولم يتهم أحدا.

الكلمات المتعلقة :

ثة طفل