رئيس التحرير: جمال الشناوي
أخبار

ضبط طالب جامعي لشرائه منتجات ببطاقت مزورة بالجيزة


  
9/9/2018 7:24:37 PM

نجحت مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، من ضبط طالب جامعي لقيامه بإجراء عمليات شراء منتجات عبر مواقع التسوق الإلكتروني بموجب بطاقات دفع مزورة بالجيزة.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من محامى إحدى شركات الشحن بقيام أحد الأشخاص بطلب إنشاء حساب للاشتراك بإحدى الخدمات التي تتيح لعميل الشركة بشراء منتجات من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، وخصم قيمتها من حساب بطاقة الدفع الإلكتروني.

وأضاف بورود اعتراضات من الشركة الرئيسية بالخارج على سداد قيمة الرسوم والجمارك المقررة على منتجات تم شراءها عبر مواقع التسوق الإلكتروني بالخارج والبالغ قيمتها (2440 دولارا) لإتمامها بموجب الاحتيال مما أدى لأضرار مادية.

تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أسفرت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أمير.أ.م  طالب جامعى، ومقيم الجيزة، قام المتهم بعمل تقييمات واستطلاعات رأي على مواقع التسوق الإلكتروني والألعاب على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، وتلقى على أثرها مبالغ مالية نتيجة جمع تلك التقييمات والاستطلاعات من تلك المواقع على هيئة بطاقات دفع إلكتروني افتراضية، وتمكن من استخدامها في سداد رسوم الشحن والجمارك لبعض المنتجات التي قام بشرائها من مواقع التسوق الإلكتروني.

عقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه، وبحوزته ("هاتف محمول" بفحصه تبين استخدامه في الدخول على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني)، وبمواجهة المذكور أقر بارتكابه للواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة المختصة لتولى التحقيق.

الكلمات المتعلقة :