رئيس التحرير: جمال الشناوي
أخبار

معسكر" أنا وماما " بحى الاسمرات برعاية القومى للمرأة


  نهى رجب
9/10/2018 11:20:14 AM

عقد المجلس القومي للمرأة اليوم اجتماعه الدورى ، برئاسة الدكتورة مايا مرسى وبحضور جميع عضواته وأعضائه المجلس . أستعرضت الدكتورة مايا مرسى الجهود التى قام بها المجلس خلال الفترة الماضية من أهمها تنفيذ العديد من الأنشطة داخل حى الأسمرات بالتعاون مع مؤسسة well spring خلال فترة الصيف ، وهى معسكر" هكتشفنى" الذى عقد بالتعاون ايضا مع مؤسسة فودافون مصر واستهدف مجموعة من طلاب مدرسة تحيا مصر بهدف غرس حب الوطن واﻹنتماء وإكتشاف قدراتهم من خلال أنشطة متنوعة ، ومعسكر" أنا وماما " ، الذى استهدف مساعدة الامهات على تغيير المعتقدات والعادات والتقاليد الخاطئة والتوعية بضرورة عدم التمييز بين الجنسين، وسبل التعامل الصحى مع الاطفال، ومحاولة سد الفجوة بين الامهات واولادهم وتعريفهن باحتياجات ابنائهن النفسية ، مشيرة الى أن المجلس بصدد اطلاق برنامج" أنا وبابا" يستهدف اباء بحى الاسمرات.

. كما أشارت الدكتورة مايا مرسى إلى أن المجلس بصدد افتتاح مجموعة من الفعاليات داخل حى الأسمرات خلال الفترة القادمة ، اهمها استحداث الفصل التعليمى المزدوج وهى مبادرة رائدة من المجلس ، معبرة عن سعادتها بتقديم هذه الخدمات التعليمية المتميزة لطلاب مدارس تحيا مصر ، مشيرة أن هؤلاء الأطفال هم مستقبل الوطن ، موجهة بالغ الشكر والتقدير للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لموافقته على طلب المجلس بفتح هذا الفصل ودعمه للمجلس فى هذا الشأن.
كما أشارت رئيسة المجلس إلى أنه سوف يتم التعاون مع وزارة الثقافة من خلال فتح قصور الثقافة لتنظيم ندوات وأنشطة ثقافية حول قضايا المرأة المختلفة ، لإبراز النماذج الإيجابية الناجحة بالمجتمع من كافة محافظات الجمهورية.. واشارت إلى اعتزام المجلس بالتعاون مع مركز بصيرة باستحداث لجنة لإطلاق "مشروع الاخلاق" الذى يستهدف استرجاع القيم والأخلاق المصرية ، من خلال طرح أفكار تهدف إلى إحداث تغيير اخلاقى فى مصر

الكلمات المتعلقة :

لقومي للمرأة