رئيس التحرير: جمال الشناوي
أخبار

قاضي بدبلوم تجارة!


  ضياء جميل
9/12/2018 5:48:04 PM

واقعة غريبة شهدتها منطقة الجمالية بطلها مترجم انتحل صفة قاضي للنصب علي المواطنين بعد إيهامهم بقدرته على توظيفهم في أماكن مرموقة، ونجح في خداع عدة أشخاص، وأصبح مطاردا من الجميع حتى سقط في فخ مباحث القاهرة، ولم يكتف بذلك بل عرض رشوة على الضابط مقابل إطلاق سراحه دون تحرير محضر بالواقعة، ما هي حكايته؟! وكيف نجحت المباحث في القبض عليه؟! هذا ما سنعرفه حالامن خلال السطور التالية.
حامد شاب في بداية العقد الرابع من العمر..من أسرة فقيرة الحال بمحافظة قنا والده متوفى والأم ربة منزل..بدأت قصته عندما حصل على الدبلوم، وأخذ يبحث عن فرصة عمل تساعده في توفير متطلبات الحياة فهو شاب وهبه الله قدرا عاليا من الذكاء..عمل في مصنع ملابس، ولكنه لم يكن راضيًا عن حياته وبمرور الأيام قرر حامد أن يسافر إلى القاهرة واستقر في منطقة حدائق القبة، واخذ يفكر في طريقة لجمع الأموال في وقت قصير، وأثناء ذلك بدأ الشيطان يلعب في رأسه، أقنعه بسهولة أن ينتحل صفة مستشار وينصب على المواطنين.
وبالفعل لبى حامد نداء الشيطان وبدأ يختار ضحاياه من المقاهي والكافيهات الشهيرة..يخرج مساء كل اليوم مرتديًا بدلة أنيقة ويتعرف على الأشخاص بعد أن يخبرهم بأنه مستشارا وادعي قدرته على توظيفهم في أماكن مرموقة ثم يستولي منهم على مبالغ مالية ويتبخر، وكأنه كابوس!
نجح في النصب على أكثر من شخص وتعددت البلاغات ضده، وبعدها بدأ رجال مباحث القاهرة نصب عدة أكمنة له ووزعوا صورة له على أصحاب المقاهي وطلبوا منهم إبلاغهم في حال ظهور هذا النصاب.
وفي يوم ما بينما كان الرائد حسن عبد المنعم يجلس في منطقة الأزهر وجد هاتفه يرن ليخبره أحد المصادر السرية بحضور النصاب إلى إحدى المقاهي بالجمالية، وهو يرتدي بدلة..أسرع الضابط مصطحبا القوة الأمنية متجهًا إلى مكان تواجد النصاب وألقى القبض عليه وبتفتيشه عثر بحوزته على بطاقة تحقيق شخصية باسم "محمود.م" مستشار نائب رئيس محكمة النقض منسوب صدورها للمجلس الأعلي للقضاء،بطاقة تحقيق شخصية باسم "محمود.م" مستشار بمحكمة النقض منسوب صدورها لنادي القضاة،كارنية عضوية نادي القضاة باسم المستشار "محمود.م" رئيس محكمة، كارنية عضوية إدارة الرعاية الصحية باسم "محمود.م" الوظيفة رئيس محكمة منسوب صدورها لنادي القضاة، بطاقة تحقيق شخصية باسم "محمود.م" الوظيفة رئيس محكمة منسوب صدورها لنادي القضاة، واعترف المتهم بانتحاله صفة مستشار للنصب على المواطنين.
وقبل تحرير المحضر عرض المتهم رشوة على الضابط مقابل إطلاق سراحه وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
فريق البحث
اللواء أشرف الجندي
اللواء سامي غنيم
اللواء أحمد عبد العزيز
اللواء نبيل سليم
العميد عبد الرحمن خالد
العميد أحمد شوقي
الرائد حسن عبد المنعم

الكلمات المتعلقة :