رئيس التحرير: جمال الشناوي
تحقيقات

قتيل علبة السجائر!


المتهم

  محمود هلال
7/17/2018 3:52:16 PM

الصديق أبلغ الشرطة أن مجهولين طعنوا صديقه لكنه عاد واعترف بالجريمة!

من أتفه الأسباب تشتعل الكوارث، خلاف بين صديقين كان نهايته جريمة قتل أحدهم علي يد الآخر والسبب "علبة سجائر"!

جريمة كبيرة وسبب لا يذكر، وتحول الموقف وكأنه دفاعًا عن الشرف، هذا ما حدث الأسبوع الماضي وصار حديث أهالي منطقة إمبابة



جثة شاب ملقاة على الأرض غارقة في الدماء، يجلس بجوارها شاب مصاب بجرح قطعي فى الساعد الأيمن، هذا ما وجده رجال مباحث إمبابة بعد تلقيهم بلاغًا من الأهالي باستغاثة شاب تعرض لعملية سطو من قبل مجهولين وقيامهم بقتل صديقه ثم فروا هاربين.

وبتحرك رجال المباحث إلى محل البلاغ، وتكثيف تحرياتهم تبين أن الضحية "عادل.م-27 سنة"، والمصاب الذي يجلس بجوار جثته هو صديقه "فتحي. ك- 30 سنة" وبمناقشته قال: إن أربعة مجهولين اقتحموا الشقة واستولواعلى متعلقاتهم الشخصية وحين حاول صديقي الضحية مقاومتهم، طعنوه بالسكين وأصابوه هو في يده.

تشكك رجال المباحث في كلامه، وأن ردوده مريبة، نظرًا لعدم وجود لآثار اقتحام لمنافذ الشقة، فضلاً عن شهود العيان الذين أكدوا أنهم لم يشاهدوا أحد بالمواصفات التي أدلى بها الشاب المصاب، وقالوا انهم سمعوا صوت شجار بين الشابين قبل وقوع الجريمة بلحظات، وبتضييق الخناق على الصديق المتهم تبين أنه مرتكب الواقعة ليسرد تفاصيل ارتكابها في تلك الليلة التي جمعته بصديق عمره وقضاء بعض الأوقات برفقة بعضهما كما تعودا في الماضي، ولكن تلك الليلة قرر الشيطان أن يضع نهاية لصداقتهما بعد أن طلب المجني عليه من المتهم بعض النقود لشراء علبة السجائر قبل ليلة ارتكاب الجريمة بثلاثة أيام, وبمطالبة المتهم من المجني عليها برد الأموال التي أخذها منه إلا أنه فوجئ به يوبخه بسبب مطلبه ونشوب مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة وقيام المتهم بإشهار سلاح أبيض بحوزته "مطواة" والتعدي عليه بالطعنات النافذة بالصدر والرقبة التي أودت بحياته في الحال .

وعقب إفاقته، وسؤاله عما اقترفت يداه حاول إختلاق قصة تعرضهم لعملية سطو من قبل مجهولين لإبعاد الشبهات عنه، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة والتي أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات على أن يرعى التجديد له في الميعاد المحدد .



فريق البحث :

اللواء إبراهيم الديب

اللواء رضا العمده

المقدم محمد ربيع


الكلمات المتعلقة :