رئيس التحرير: جمال الشناوي
تحقيقات

هارب من 3 آلاف حكم قضائي! رجل الأعمال انتحل اسم آخر ليهرب من 31 مليون جنيه غرامات


  ضياء جميل
1/30/2019 1:01:41 PM

 
هل فكر الهارب من السجن الي متى سيستمر هروبه؟!
واقعة غريبة شهدها حي مصر الجديدة الأسبوع الماضي، بطلها رجل أعمال، انتحل اسم آخر للهروب من 3 آلاف حكم قضائي، وظل بعيداً عن أعين رجال المباحث عدة أشهر حتى انكشف الملعوب، وألقى رجال مباحث تنفيذ الأحكام القبض عليه، تفاصيل مثيرة وراء حكاية هروبه نحكيها في السطور التالية.
عبد الله شاب في نهاية العقد الثالث من العمر من أسرة ميسورة الحال بمنطقة مصر الجديدة، بدأت قصته عندما حصل على بكالوريوس التجارة، وعمل في شركة المقاولات التي يمتلكها عمه، فهو شاب ذكي نجح في فترة قصيرة بأن يصل إلى أعلى المراكز في الشركة.. كانت حياته تمر بشكل عادي، حتى قرر عبد الله أن يُكمل نصف دينه، ومن وقتها بدأ يعمل بكل جهد لكي يؤمن مستقبله، طلب من أقاربه بأن يساعدوه في إنشاء شركة عقارات، وبالفعل أصبح مالك لأكبر شركات المقاولات بمصر الجديدة، وبدت الأمور طبيعية، يخرج في الصباح إلى شركته ويعود آخر اليوم مرهقًا من شدة التعب.. استمر على هذا الحال عدة سنوات حتى تعرض عبد الله لأزمة مالية، وقام بتوقيع العديد من إيصالات الأمانة لعملائه لدرجة أنه أشهر إفلاسه وأصبح مطاردا من الجميع.
علم عبد الله بأن هناك عدة أحكام قضائية صدرت ضده وأن رجال المباحث يبحثون عنه، وأثناء ذلك اختمرت في ذهنه فكرة جهنمية للهروب من رجال الشرطة، منتحلًا اسم شخص آخر، واستأجر شقة بالقاهرة الجديدة وظل بها عدة أشهر دون أن ينكشف أمره.
معلومة!
عقارب الساعة تجاوزت الرابعة عصرًا بينما كان اللواء حازم البدوي مدير مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة يجلس داخل مكتبه، وفجأة أخبره أحد المصادر السرية بأن هناك شخص يدعى عبد الله صادر ضده 3 آلاف حكم قضائي فى قضايا "مبانى، سرقة تيار كهربائي بإجمالي غرامات مالية مستحقة بلغت 31 مليون و640 ألف جنيه"، وأنه ينتحل اسم شخص آخر هاربًا من الملاحقات الأمنية.
طلب اللواء حازم البدوي من العميد محمد العناني وكيل مباحث تنفيذ الأحكام عمل تحريات موسعة لتحديد مكان تواجد المتهم وبعد رحلة بحث استمرت عدة أيام نجح رجال المباحث في تحديد مكان تواجده، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.
فريق البحث
اللواء أشرف الجندي
اللواء سامي غنيم
اللواء حازم البدوي
العميد محمد العناني

الكلمات المتعلقة :