رئيس التحرير: جمال الشناوي
جرائم بلاد برة

الدفاع اليابانية: لم نغير تقييمنا لتهديدات كوريا الشمالية


  أ ش أ
8/28/2018 9:15:03 AM

ذكرت وزارة الدفاع اليابانية في تقريرها السنوي الصادر اليوم الثلاثاء، أن اليابان لم تغير من تقييمها لتهديدات كوريا الشمالية المسلحة نوويا رغم القمة التي عقدها رئيس كوريا كيم جونج أون مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب 12 يونيو الماضي، وما تلاها من محادثات نزع السلاح النووي بين البلدين.

ونقلت صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية عن الوزارة تحذيرها من أن بيونج يانج قد نشرت بالفعل "عدة مئات" من صواريخ "رودونج" الباليستية التي يغطي نطاقها جميع أراضي اليابان تقريبًا، بالإضافة إلي ذلك، ربما تكون قد نجحت بالفعل في إنتاج رؤوس حربية نووية صغيرة.

وأضافت الوزارة "نحن بحاجة إلي التأكد بدقة من الإجراءات المحددة التي ستتخذها كوريا الشمالية تجاه إزالة الأسلحة النووية والقذائف الباليستية من الآن".

ويعكس التقرير السنوي لهذا العام الشكوك العميقة التي تبناها الدبلوماسيون اليابانيون ومسئولو الدفاع بشأن المحادثات الجارية حول نزع السلاح النووي بين بيونج يانج وواشنطن.

وتتعاون اليابان بشكل كامل مع الجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن لإخلاء بيونج يانج من السلاح النووي خاصة أن الولايات المتحدة، الحليف العسكري الوحيد لليابان.




الكلمات المتعلقة :