رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

إيهاب أوهم ضحاياه بأنه يمتلك شركات ومصانع وجمع 8 ملايين جنيه واختفي!

سقوط رجل الأعمال النصاب بالجيزة


  أحمد عبدالفتاح
6/6/2018 3:21:11 PM


ليس هناك مبرر يجعل أي شخص ينتحل صفة غيره، حتى لو لم يرتكب جرائم أخرى مترتبة عليها، لكن هذا الشخص انتحل صفة رجل أعمال يمتلك العديد من المصانع والشركات بهدف اطمئنان ضحاياه اثناء عملية النصب، واختفى بعد أن استولى على مايقرب من ثمانية ملايين جنيه من المواطنين.
بلاغات كثيرة لمديرية أمن الجيزة وإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة عن قيام رل الأعمال المزيف بالنصب على الكثير من الأهالي، تفاصيل هذه البلاغات ولحظة القبض علي المتهم وكيفية اقناع ضحايهم والنصب عليهما سوف نعرضها في السطور التالية.


بلاغات عديدة تلقاها مدير مباحث الأموال العامة بمديرية امن الجيزة أولها لشاب 40 عاما محاسب بأحد البنوك مقيم الجيزة عن تضرره من رجل أعمال يدعي ( إيهاب . ع ) مقيم بأكتوبر وذلك بعد حصوله على 100 الف جنيه لتوظيفها في مجال الإستيراد والتصدير مقابل الحصول على ارباح شهرية بنسبة 30 بالمائة وبعد حصوله على المبلغ صرف له شهرين من الأرباح ثم اختفى.
وبدأ الضحية يحكي قصته مع رجال الأعمال النصاب: تعرفت عليه عن طريق الصدفة بإحدى الأماكن العامة، ووقتها علمت انه يمتلك أكثر من مصنع للملابس الجاهزة وشركات كبرى ولديه الكثير من النفوذ وعرض عليّ إمكانية ادّخار أموالي في مجال الإستيراد والتصدير، وعندما وافقت طلب مني تجهيز ما أستطيع توفيره بشرط أن لا يقل عن مائة ألف جنيه.
رجل مهم
يستكمل الضحية حديثه أمام ضباط مباحث الأموال العامة؛ أن اللقاء الثاني كان داخل أحد الفنادق الكبري بالقاهرة التي يحجز فيها النصاب اكثر من ترابيزة وحوله عدد من العاملين لإقناع ضحاياه بأنه رجل مهم وبعد استقباله للضحية وتبادل السلامات يرفض استلام المبلغ قبل كتابة عقد يضمن حقوق الجميع وهنا يشعر الضحية بالراحة التامة، وبعد ذلك يتم تبادل الصفقة بنجاح مؤقت، ويضيف؛ نجح النصاب في إقناعي أنه رجل اعمال ومهم حصل مني على 100 الف جنيه وقبل أن تنتهي المقابلة أعطاني جدولاً مدون فيه تواريخ صرف الأرباح الشهرية.
وبعد مرور ما يقرب من شهر قام النصاب بإرسال احد موظفيه وتسليمي الأرباح المتفق عليها، لم يدم هذا الأمر لأكثر من شهرين وانقطعت أخبار رجل الأعمال ولهف تحويشة العمر وخلع بعد أن أغلق هاتفه، وبعد مرور شهر، فقدت معه الأمل في أن أتلقى ردا منه او لهله يفتح هاتفه مرة اخرى، لذلك تقدمت ببلاغ اتهمت فيه رجل الأعمال بالنصب بعد اختفائه ومعه تحويشة عمري.
رحلة بحث
من جهته وجد مدير مباحث الأموال العامة، أن إخطارات البلاغات تعددت من أقسام شرطة الجيزة المختلفة ضد هذا رجل الأعمال النصاب وتضمنت معظم ماجاء في سطور البلاغ الأول، وتم إخطار اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة الذي كلف رجال الإدارة بالبحث عن المتهم بجميع مناطق الجيزة وخارجها للقبض عليه قبل أن ينجح في الهروب أو إهدار أموال الضحايا التي تجاوزت الـ 8 ملايين جنيه.
قام فريق البحث الذي تم تشكيله تحت إشراف اللواء محمد عبدالتواب رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة بفحص جميع المصانع بمدينة السادس من أكتوبر وشركات الاستيراد والتصدير في محاولة للوصول لأي خيط يفيد بضبط المتهم وذلك بعد أن ذكر جميع الضحايا في المحاضر أن المتهم يمتلك اكثر من مصنع بالمنطقة الصناعية بأكتوبر، وما زاد الأمر غموضًا أنه أثناء متابعة مدير مباحث الجيزة للقضية طلب من أحد الضباط الكشف عن اسم المتهم بمصلحة الأحوال المدنية لبيان الحالة الجنائية له ،وبفحص اسمه الذي كان يستخدمه تبين أنه ليس مسجل جنائيا.
سقوط مفاجئ
لم يتبق أمام فريق البحث سوى تحديد أوصاف المتهم إلا عن طريق رسام جنائي لتسهيل عملية القبض عليه وبعد أن اكد عدد من الضحايا أن الصورة تشبه أوصاف المتهم بشكل كبير، تم وضع عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بمحاور الجيزة وخارجها حتى تم القبض عليه اثناء وجوده بشارع البحر الأعظم دائرة قسم شرطة الجيزة وتبين انه يدعي ( إيهاب. ع ) 35 عاما عاطل وبمواجهته بالبلاغات اعترف بارتكاب الوقائع فيها وبتفتيشة عثر بحوزته علي عدد 2 كارنيه أحدهما باسمه وصفته الوهمية وهي صاحب شركة للإستيراد والتصدير وبتضييق الخناق عليه أرشد عن مكان إخفائه لمبلغ 2 مليون جنيه وباقي المبالغ قام بشراء مجموعة من الشقق بها.
تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة الذي أمر بإحالة المتهم الى النيابة التي وجهت لهم تهمتي انتحال صفة والنصب والاحتيال على المواطنين.

الكلمات المتعلقة :