رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

قضية الموسم:محامي يطالب الحكومة بتوفير 3 وجبات يومياً للمواطنين بالمجان


  اسماء سالم
6/20/2018 3:19:56 PM




مع بداية نسمات اليوم، كانت دائرة العمل تكتمل من اجل تنفيذ العداله، المحامين ينطلقون الى حيث مجلس الدولة، يحملون داخل حقائبهم ارواق ومستندات تدين هذا وتدافع عن ذاك، امناء سر يحضرون الاوراق، وقضاة يستعدون للجلوس على المنصة.
عشرات القضايا تنظرها المحكمة فى هذا اليوم، منها قضايا اعتيادية او اجرائية، بعضها تتعلق بأسماء وزراء ومسئولين كبار، لكنها ابداً لن تكون مثل تلك القضية فى غرابتها.



قبل ايام أقام المحامي خالد فؤاد حافظ، ورئيس حزب الشعب الديمقراطي, دعوى قضائية حملت رقم 43101 لسنة 72، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تطالب بتوفير وجبات غذائية للمواطنين يومياً لكل مواطن مصري يحمل بطاقة شخصية بها رقم قومي.
وفى تصريح لاخبار الحوادث يقول المحامى، انه وجه إنذارا رسميًا إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وذلك وفقا للمادة 79 بالدستور لتفعيل المادة 79 بتوفير 3 وجبات يومية للمواطنين مجانية، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء رفض هذا الإنذار، والنيابة العامة أعلنته.
وأوضح المحامى خالد فؤاد حافظ، أن الهدف من المبادرة هو تفعيل موائد الرحمن في جميع شهور السنة، ولا تقتصر فقط على شهر رمضان، تقديرًا للفقراء وهي مساهمة لمساندة الدولة، ووفقًا للدستور ومواده، على أن يتم ذلك تحت مسؤولية رئيس الوزراء لأنه رأس السلطة التنفيذية والقائم عليها، بالتعاون مع وزيرة التضامن الاجتماعي والمحافظين ويؤكد إلى أن هذه المبادرة ستقلل من الانحراف السلوكي في بعض الأسر الفقيرة التي تنحرف بحثًا عن الطعام، لتحرير إرادة المواطن ويصل إلى الاكتفاء من الطعام لتوفير سلام اجتماعي دون تكلفة.


الكلمات المتعلقة :