رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

محكمة الاسكندرية تعاقبها بغرامة مؤقته قدرها 4 الاف جنية لتورطها في تهمتي سب وقذف الملكات

ماذا فعلت "ملكة جمال مصر" لتدفع 2 مليون جنية تعويض؟


  خيري عاطف
6/20/2018 3:20:39 PM




الجميلة، او جميلات الجميلات التى كانت تطاردها الاضواء اينما تكون، يبدو انها الان فى ورطة، لم تعد عدسات المصورين تلاحقها على ممشى الملكات، ولم تعد تقف كعادتها وسط جميلات مصر والعرب، هى تجلس الان فى بيتها، تطلع على صفحات الحوادث، وتتابع مع محاميها، لصد الهجمات القانونية التى تطاردها بعد ظهورها فى الفضائيات وسحب اللقب منها.







حسب تصريحات الدكتورة حنان مصر، رئيس مؤسسة ملكات جمال العرب، ان المتهمه رانيا مصطفى صبرى قد اخلت ببنود العقد الخاص بمسابقة ملكات الجمال، حيث ظهرت فى العديد من البرامج الفضائية، دون الحصول على تصريح من إدارة المسابقه، وهو ما دفع مؤسسة ملكات جمال العرب الى الإجتماع وسحب اللقب والتاج منها.
وتيرة المشاكل تتصاعد بين رئيسة مؤسسة الملكات، والملكة المصرية السابقة رانيا مصطفى، حيث قامت رئيسة المؤسسة برفع قضية على الملكة بسبب اساءتها للمسابقة وللملكات من زميلاتها عبر تصريحات مسيئة فى بعض الوسائل الإعلامية، لتقضى محكمة جنح الجمرك بالاسكندريه يوم 24 الماضى بمعاقبة الملكة السابقة المتهمه رانيا مصطفي صبري بالقضيه رقم 4327 /2018، وذلك بعد ثبوت جنحة السب والقذف والاساءه والتجاوز في حق الدكتوره حنان نصر، رئيس مؤسسة ملكات جمال العرب بدفع غرامه مؤقته 4000 جنيه.
كما الزمتها المحكمة بتعويض مؤقت 2001 لما تجاوزته في حق مؤسسة ملكات جمال العرب والدكتوره حنان نصر ببرنامج العاشره مساء مع الاعلامي وائل الابراشي.
المثير ان هذا الحكم جاء ضمن مجموعه من القضايا المرفوعه ضد رانيا مصطفي من ملكات جمال العرب اللائي تجاوزت في حقهن واتهمتهن اتهامات باطله دون اي سند قانوني مما اثبت عليها جنحة السب والقذف والتشهير.
وفى سياق متصل يؤكد محامي المؤسسة المستشار ياسر قنتوش، ان الحكم بالتعويض المؤقت هي درجه تعطيه الحق في المطالبه بالتعويض الذي يراه مناسبا للاضرار التي لحقت بهم والذي قدره مبدئياً ب2 مليون جنيه، واكد قنتوش ان القضايا المحليه والدوليه المرفوعه ضد رانيا ستعرضها للعديد من الاحكام خاصة وان الملكات قد اقمن ضدها عدة قضايا محليه ودوليه لما قالته في البرامج التليفزيونيه واخرها برنامج العاشره مساء.

الكلمات المتعلقة :