رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

ريهام وأصدقاؤها سرقوا 25 شقة في أسبوع واحد بالجيزة


  أحمد عبدالفتاح
7/11/2018 6:31:10 PM

هذه المرأة تمثل حالة خاصة في سجل الجريمة في الجيزة ، فعلي الرغم من انها غير مسجلة وليست هجامة محترفة الا انها نجحت في تزعم تشكيل عصابي لسرقة الشقق ونجحت هي وعصابتها في سرقة 25 شقة دفعة واحدة خلال اسبوع واحد فقط

رجل علامات الثراء تميزه يتحدث بصوت منخفض حزين يوحي انه تعرض لعملية سرقة ويطلب مقابلة رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة ، وحاول صاحب البلاغ تمالك اعصابه قائلا:اسمي ( ع .ف ) صاحب محلات قطع غيار السيارات مقيم بالعجوزة.
خلال أيام عيد الفطر ذهبت انا وأسرتي إلى أحد المنتجعات السياحية لقضاء الأجازة وفور عودتي فوجئت بامرأة تدق جرس الباب ثم يظهر من خلفها رجلين يقتحمان الشقة تحت تهديد السلاح وسرقة كل ما خف وزنه وغلا ثمنه وانا لا حول لي ولا قوة وقاموا بسرقة 3 اجهزة كمبيوتر ( لاب توب ) وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية التي يقدر ثمنها بأكثر من مائة الف جنيه و4هواتف محمولة ماركة " ايفون " و2 شاشة بلازما 40 بوصة وجهاز ريسيفر واخر دي في دي وساعات يد ونظارات جميعها اصلية.
في البداية تعامل رئيس المباحث مع البلاغ انه انتقامي وليس سرقة ، خاصة ان الضحية رجل اعمال وله منافسين في السوق وبدأ يسأل المجني عليه هل لديك عداءات مع أحد أنت أو أفراد اسرتك ؟ وكانت الإجابة بالنفي.
اثناء ذلك بدأت البلاغات تنهال على اقسام الدقي وإمبابة من أهالي المنطقة تفيد بسرقة شققهم بنفس أسلوب سرقة رجل الأعمال.
عرض رئيس المباحث على المجني عليهم مجموعة من صور المتهمين المسجلين سرقة مساكن لكنهم اجمعوا انهم ليس من ارتكبوا الوقائع.
أخطر رئيس المباحث مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة الذي امر بتشكيل فريق بحث بقيادة رئيس قطاع شمال الجيزة لكشف غموض الحادث وسرعة القبض على المتهمين.
بدأ معاونو مباحث قسم العجوزة بإجراء التحريات المبدئية بمكان المجني عليهم في محاولة للوصول لأي شاهد عيان لكن للاسف بعد 24 ساعة تحريات لم يتوصلوا لشيء ، وقرر معاونو المباحث الاستعانة برسم جنائي لرسم اوصاف المتهمين وبعد الإنتهاء من رسمهم قام فريق البحث بعرضهم على اهالي المناطق التي وقعت فيها السرقة للوصول اليهم واثناء ذلك تعرف احد اهالي منطقة العجوزة على الزعيمة وتبين انه تدعي "ريهام" وتتردد على المنطقة لزيارة احد اقاربها.
هنا طلب رئيس المباحث من معاونيه استجواب اقارب المتهمة للإرشاد عن مكانها ، بعد 4 ساعات امكن التوصل الى مكان المتهمة الأولى وتبين انها تدعى "ريهام.ح" 40 عاما وبمطابقة صورتها تبين انها المتهمة المطلوب ضبطها واحضارها ، بعد التأكد من مكانها تم القبض عليها واقتيادها الى قسم شرطة العجوزة وهناك اعترفت بتكوينها تشكيل عصابي مكون من رجلين تخصص في سرقة المساكن كما اعترفت إنها قامت بسرقة أكثر من 25 شقة بالدقي والعجوزة وإمبابة ومدينة نصر والتجمع وروض الفرج ومصر القديمة.
اثناء التحقيق معها ارشدت عن اماكن اختباء باقي المتهمين وفي ساعة متأخرة من الليل تم القبض عليهما وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الوقائع.
بالكشف الجنائي عن المتهم الأول تبين انه يدعى " شريف.ع" 44 عاما كهربائي ومقيم إمبابة وليس له سجل جنائي.
والثاني "عادل.ع"46 عاما عاطل ومقيم بمنشأة ناصر وليس له سجل جنائي.
بعد تسجيل اعترافات المتهمين في محضر رسمي أخطر رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة الذي أمر بإحالة المتهمين الى النيابة التي امرت بحبسهم 4 ايام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهم تهمة السرقة العمد وحيازة سلاح بدون ترخيص.



الكلمات المتعلقة :