رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

سقوط الضابط " المزيف " في القاهرة!


  
7/18/2018 4:07:11 PM

كان حلم مدحت حسن البالغ من العمر 35 عامًا طيلة حياته أن يصبح ضابط شرطة ، ولكنه فشل في تحقيق حلمه بالالتحاق بكلية الشرطة ، ولكنه لم يستسلم وقرر أن يعيش حياته بالفعل كضابط شرطة ، وتقمص شخصية ضابط المباحث بدرجة انه نجح في اقناع جيرانه واصدقائه انه ضابط شرطة .
بدأت قصته عندما تقدم لاختبارات كلية الشرطة ، فهو يتمني أن يصبح ضابط شرطة منذ الصغر ووالده أمين الشرطة المتقاعد كان يشاركه نفس الحلم.
ولكن لم يحالفه الحظ في دخول كلية الشرطة ومن وقتها تدهورت أحواله إلى الأبد وترك التعليم وبدأ يبحث عن فرصة عمل تساعده في توفير متطلبات الحياة.
قرر مدحت أن يعمل نجار وذهب إلى جاره محمد وطلب منه أن يعلمه المهنة واستمر معه عدة سنوات وكانت حياته تسير بشكل عادي ، وبالرغم من ذلك إلا أن مدحت لم يكن راضيًا عن عمله وقرر أن ينتحل صفة ضابط شرطة وبالفعل كان يخرج بعد منتصف الليل ويستوقف المواطنين بمناطق المطرية ويدعي أنه ضابط مباحث ثم يستولي على متعلقاتهم الشخصية.
استمر على هذا الوضع عدة أشهر حتى سقط في قبضة الشرطة وقضى عام ونصف خلف القضبان وعندما خرج من السجن لم يتعظ وقرر أن يعاود نشاطه مرة أخرى.
معلومة
علم مدحت أن مباحث الزيتون تتابعه باستمرار بعد خروجه من السجن وقرر أن يغير مكان نشاطه واختار منطقة المطرية لسرقة المواطنين منتحلًا صفة ضابط مباحث.
وبالفعل كان يختار المناطق العشوائية مستغلًا طيبة الناس ويدعي أنه ضابط بمباحث القسم ويستوقف قائدي التوك توك والسيارات الأجرة ويطلب منهم الرخص ثم يساومهم على دفع مبلغ مالي مقابل عدم اقتيادهم إلى القسم.
وفي يوم ما فوجئ رئيس مباحث المطرية بسائق سيارة سوزوكي يخبره بأن هناك معاون مباحث استوقفه واستولى منه على مبلغ مالي، بلاغ خطير منذ بدايته طلب منه رئيس المباحث أن يحكي له بالتفصيل ما حدث فأخبره بأنه كان يسير وبصحبته صديقه وفجأة بالقرب من عزبة شنودة وجد شخصًا يترجل من توك توك استوقف السيارة وأخبره بأنه ضابط مباحث ثم طلب منه 500 جنيهًا مقابل عدم اقتياده إلى القسم.
على الفور اجتمع رئيس المباحث بمعاونيه وطلب منهم جمع التحريات حول هذا الشخص وبعد عمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة نجح رجال المباحث في القبض علي المتهم أثناء تواجده بشارع ترعة الإسماعيلية وهو يقوم بتفتيش أحد المواطنين بعد إيهامه بأنه ضابط مباحث وباقتياد المتهم إلى قسم المطرية انهار واعترف بارتكاب الواقعة وقال أمام رجال المباحث بأنه كان يريد أن يصبح ضابط شرطة وعندما فشل في الإلتحاق بكلية الشرطة قرر أن ينتحل صفة ضابط وكان يسرق المواطنين.
تم تحرير المحضر اللازم وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.
فريق البحث
اللواء محمد منصور
اللواء نبيل سليم
العميد محمود هندي
المقدم محمود الأعصر
الرائدان محمود الحسيني وإبراهيم حمروش

الكلمات المتعلقة :