رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

الصحفي المزيف يبيع الوهم في الأميرية!


  ضياء جميل
7/18/2018 5:28:13 PM

سيد شاب في بداية العقد الرابع من العمر، من أسرة بسيطة الحال بمنطقة كرداسة حصل علي بكالوريوس التجارة بتفوق منذ صغره الكل كان يتحدث عن قدراته ومهاراته العالية.
بدأ سيد يبحث عن فرصة عمل يساعد بها أسرته فالأب على المعاش والأم متوفية وهو أكبر أشقائه فكان الحمل ثقيلًا عليه. استقر سيد في شركة مقاولات بمدينة نصر وكانت حياته تسير بشكل طبيعي وبمرور الأيام قرر سيد أن يكمل نصف دينه وطلب من أسرته أن يرشحوا له فتاة من أسرة متواضعة.
وبعد رحلة بحث عن فتاة أحلامه تعرف سيد على فتاة اسمها غادة على قدر عالي من الجمال ، منذ أن وقعت عيناه عليها نالت اعجابه وسرعان ما تقدم لخطبتها وفي أقل من عام كانا في عش الزوجية.
كان سيد يحب زوجته بجنون ويلبي لها كل احتياجاتها، ورزقهما الله بطفلين في عمر الزهور كانا كل شيء بالنسبة لسيد ومن وقتها بدأ يفكر في طريقة لزيادة دخله حتى يؤمن مستقبل أولاده.
وفي يوم ما قرر سيد أن ينتحل صفة صحفي ويوهم المواطنين بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج وتمكينهم من أداء فريضة الحج وبالفعل ذهب إلى منطقة الأميرية واستأجر سيارة من معرض سيارات شهير وكان يجلس على المقاهي الكبرى ويدعي علاقته بالمسئولين وقدرته على إنهاء أي مشكلة وتوفير فرص عمل للمواطنين.
استطاع سيد أن يجمع مبالغ طائلة من عدة أشخاص وكان يعطيهم مهلة لتوفير فرص العمل وعندما هدده الضحايا بالإبلاغ عنه في حال رفضه رد المبالغ أغلق هاتفه المحمول وغير نشاطه من منطقة الأميرية واختار منطقة مدينة نصر للإيقاع بضحايا جدد.
معلومة
كان رئيس مباحث الأميرية يجلس داخل مكتبه عندما وجد صاحب معرض سيارات شهير بدائرة القسم يتصل به وأخبره بأن النصاب الذي تبحث عنه الشرطة يستأجر سيارة منه ويتردد عليه بين الحين والآخر.
معلومة خطيرة وقام على الفور رئيس المباحث بالاجتماع بمعاونيه وطلب منهم جمع تحريات دقيقة حول النصاب وإعداد كمين محكم له.
انتقل ضباط المباحث إلى معرض السيارات وطلبوا من صاحب المعرض استدراج النصاب وعندما حضر فوجئ برجال المباحث يلقون القبض عليه وتبين أنه يدعى سيد علي مقيم بكرداسة وسبق اتهامه فى قضيتين آخرهما 118 لسنة 2004م الجيزة " نصب " والمحكوم عليه فى عدد 22 حكم حبس جزئي " شيك , تبديد , نصب " بأجمالي حبس 11 سنة و6 شهور وعثر بحوزته على 5 كارنيهات باسمه وصورته منسوب صدورهم للنقابة العامة للصحافة والاعلام, اتحاد الاذاعة والتليفزيون, جريدة ذهبان الدولية, جريدة المجد الدولية, مركز الاسعاف وجميعهم مزورين،4 صور ضوئية لجوازات سفر باسماء مختلفة،2 هاتف محمول.
وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في أعمال النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالمملكة العربية السعودية بموسم الحج وتمكينهم من أداء فريضة الحج مقابل مبلغ مالي 6500 جنيه.
فريق البحث
اللواء محمد منصور
اللواء نبيل سليم
العميد حازم الديربي
المقدم محمد جهاد سلطان
الرواد أحمد جمال ومحمد عبد الظاهر وإسلام أبو الخير

الكلمات المتعلقة :