رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

كشف لغز العثور علي جثة مجهولة أمام مستشفي بحلوان


   ضياء جميل
7/18/2018 5:34:29 PM

لا يزال هوس الثراء فى حلم التنقيب عن الآثار يشغل البعض، فقطعة اثرية واحدة قد تغير مسيرة عائلة بأكملها لذا اتخذت العديد من الاسر بالمحافظات ذلك الحلم كوسيلة للوصول بالتنقيب تحت منازلهم جعل هؤلاء الباحثين عن الثراء فريسة سلهة للدجالين والنصابين، هذه الواقعة الضحية فيها عامل بسيط اشترك مع 3 آخرين في التنقيب عن الآثار داخل منزل بحلوان وأثناء ذلك ارتطدمت رأسه بحجر وفارق الحياة وتخلص أصدقائه من الجثة أمام مستشفى النصر، ولكن مباحث القاهرة كانت لهم بالمرصاد وألقت القبض عليهم.
عقارب الساعة تجاوزت الواحدة صباحًا بينما كان العقيد أشرف عبد العزيز مأمور قسم شرطة حلوان يستعد لمغادرة مكتبه بعد يوم عمل شاق وأثناء ذلك فوجئ بإشارة من شرطة النجدة بوجود جثة شخص مجهول الهوية أمام مستشفى النصر.
طلب مأمور القسم من أمين الشرطة احضار قوة أمنية وانطلقوا بسرعة البرق إلى مكان البلاغ الجثة لشخص فى العقد الرابع من العمر يرتدي ملابسه كاملة بدون حذاء وتبين وجود آثار رمال بالجسد والجفنين ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية.
تم تشكيل فريق بحث لتحديد هوية المجني عليه، وتوصلوا إلى شخصيته، يدعي جمال ومقيم بمدينة بدر..ذهب ضباط المباحث إلى أسرته وطلبوا منهم معلومات عنه وأصدقائه وأثناء جمع التحريات همس أحد المصادر السرية في أذن ضابط المباحث، وأخبره بأن جمال كان يقوم بالتنقيب عن الآثار مع 3 من أصدقائه داخل سرداب أسفل منزل بالعزبة القبلية بحلوان.. معلومة خطيرة منذ بدايتها شعر ضباط المباحث بأنها مفتاح حل لغز القضية.
تحريات!
بدأ رجال المباحث جمع التحريات حول ثلاثة أشخاص، وهم، محمد السيد، قهوجي ومقيم شارع سور المطار العزبة القبلية دائرة القسم، شرف محمد، فكهاني ومقيم شارع سور المطار العزبة القبلية دائرة القسم، قايد محمد، بقال ومقيم العزبة القبلية.
انطلقت مأمورية مكبرة من مباحث حلوان وألقت القبض عليهم، اعترفوا بأنهم اشتركوا مع المجني عليه في التنقيب عن الآثار داخل المنزل ويوم الواقعة ارتطدمت رأس المجني عليه بحجر وفقد الوعي وأثناء ذلك قمنا بنقله داخل سيارة للمستشفى وأثناء الطريق اكتشفنا وفاته وتخلصنا من الجثة أمام مستشفى النصر، ثم هربنا من المنطقة وطلبنا عدم الاتصال ببعض حتى تهدأ الأمور!
تم تحرير محضر بالواقعة وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وتشريح جثة المجني عليه لمعرفة أسباب الوفاة واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.
فريق البحث
اللواء محمد منصور
العقيد أشرف عبد العزيز
المقدم هاني حداد
المقدم أنور المناوي
الرائد أحمد مختار
النقيبان أحمد عباس وأحمد الدالي

الكلمات المتعلقة :