رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

طلاب جامعة مصر عادوا من السفر ليجدوا شققهم علي البلاط!


  احمد عبدالفتاح
8/1/2018 4:12:25 PM


واقعة غريبة شهدتها مدينة 6 أكتوبر عندما عاد طلاب جامعة مصر من اجازة نصف السنة ليكتشفوا سرقة 18 شقة من الشقق التي يستأجرونها طوال سنوات الدراسة.
وتبين أن الشقق تعرضت للسرقة أثناء سفر الطلاب ومعظمهم يحملون جنسيات دول عربية وهذا يؤكد أن اللصوص يعلمون جيدا أن الشقق خالية تمامًا في هذا التوقيت.
التفاصيل في السطور التالية
انتهت إجازة نصف العام وعاد عدد من طلاب جامعة مصر الخاصة إلى شققهم بمدينة السادس من أكتوبر ليجدوا مفاجأة سيئة وهي سرقة أكثر من 18 شقة بنفس المنطقة خلال 5 أيام ، ليجتمع المجني عليهم هذه المرة خارج الحرم الجامعي ويتوجهون إلى قسم شرطة أكتوبر أول ، وتقدموا ببلاغات إلى المقدم إسلام المهداوي رئيس المباحث الذي استمع لهم جميعا وأجمعوا أنهم تركوا شققهم مع بداية إجازة نصف العام وبعد اسبوعين عادوا لبدء دراستهم ليجدوا شققهم على الأرض وسرقة جميع محتوياتها ، بعضهم سهل المهمة على رئيس المباحث وقدم له فيديو للمتهمين وهم يقومون بسرقة إحدى الشقق من خلال كاميرات سرية بداخلها.
قام رئيس المباحث بإخطار اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وبدأ العقيد مدحث فارس رئيس مباحث قطاع أكتوبر بتشكيل فريق بحث قام خلاله معاونو مباحث القسم بفحص المسجلين جنائيا بارتكاب مثل هذه الحوادث لمطابقتها مع صور المتهمين التي بداخل الـ «D .
بلاغات أخرى تلقاها رئيس المباحث من شخصيات مرموقة تفيد بتعرض شققهم للسرقة وبعد سماع أقوالهم تبين أنها بنفس الأسلوب الذي تم به سرقة شقق طلاب جامعة مصر، هنا ايقن رئيس المباحث أن الجناة في كل الجرائم واحد ولم يبق سوى تتبعهم بالأماكن التي يترددون عليها أثناء عملية السرقة لضبطهم.
كما تبين من التحريات المبدئية التي استمرت لأكثر من 12 ساعة أن المتهمين ليسوا من أهالي منطقة أكتوبر .
بدأ رئيس المباحث بمراقبة المجاورة الأولى والثانية والرابعة بالحي الاول وهو المكان الذي يمارس فيه المتهموننشاطهم المشبوه أثناء ذلك ارتاب رئيس المباحث في سيارة زجاجها فاميه ماركة هيواندي بدون لوحات معدنية أثناء وقوفها بشكل مريب بجانب إحدى العمارات ، انتظر ما يقرب من النصف ساعة ليجد اثنين ملابسهما سوداء ويحملانجوالا كبيراممتلئًاعنآخره.
اتهامات بالجملة
في لحظة نجح رئيس المباحث في مداهمة مداخل العقار الذي بداخله اللصوص وتمكن من القبض عليهما وبحوزتهما المسروقات بينما تمكن فريق البحث من ضبط قائد السيارة التي كانت في انتظار اللصوص وبفحصهاتبين انه مبلغ بسرقتها بقسم شرطة العجوزة .
تم اقتياد المتهمين لقسم شرطة أكتوبر أول لتحرير محضر بالواقعة وبالكشف الجنائي عن المتهمين تبين أن الاول يدعى" أ . خ " 17 عامًا عاطل مقيم مركز العياط والثاني " م . م " 20 عامًاعاطل ومقيم المنيا والأخير " ط . و " 30 عاما وسجلهم خالي من الجرائم .
داخل قسم شرطة أكتوبر أول اعترف المتهم الأول أنه تعرف على المتهمين عن طريق الصدفة ، بعد أن أصبح عاطلاوفشل في كل المهن التي مارسها ، وبعد توطيد علاقتهم ببعض خرجوا بفكرة سرقة كل شقق الحي الأول بأكتوبر لتميز سكانه بالثراء .
يستكمل المتهم قائلا : نجحنا في سرقة اكثر من 18 شقة خلال 5 أيام ، والمفاجأة أن كل الشقق التي قمنا بسرقتها خاصة بطلاب جامعة مصر .
مسروقات
ويضيف المتهم سرقنا كل ما خف وزنه وغلا ثمنه وبلغت حصيلة المسروقات أكثر من 12 تليفزيون وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية وكاميرات تصوير وأجهزة لاب توب ونقود لعملات مختلفة وبهذه المسروقات نصيب كل واحد فينا تجاوز المائة الف جنيه وهي حصيلة 5 أيام شغل وبعدها تم القبض علينا في بداية الأسبوع الثاني.
ويختتم المتهم: اثناء وجودنا بإحدى الشقق عثرنا على جواز سفر خاص بصاحب الشقة وتبين أنه مسئول كبير بالسفارة التركية ولم ننجح إلا في سرقة 5 آلاف دولار من داخل هذه الشقة .
كان هدفنا جمع أكبر قدر من المال لكينعيش مثل اصحاب الشقق التي قمنا بسرقتها لكن لا احد يستطيع الهروب من قدره .
تم تحرير محضر باعترافات المتهمين الثلاثة وقام المقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم أكتوبر أول بإخطار اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة الذي أمر بإحالة المتهمين إلى النيابة التي امرت بحبسهم اربعة أيام على ذمة التحقيقات بعد ان وجهت لهم تهمة السرقة العمد .



الكلمات المتعلقة :