رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

عصابة "لمعي" سرقت 8 فيللات في اسبوع واحد !


  أحمد عبدالفتاح
8/1/2018 6:05:55 PM



من المعتاد في عالم الإجرام ان السرقة لها قواعد ويجب الإستعانة بقدامي المهنة وأصحاب الخبرة لكي تتم عملية السرقة بنجاح دون أن يفتضح أمرهم ، لكن الجريمة التي نتحدث عنها أفرادها ضربوا عرض الحائط بأصول المهنة وقرروا ان يكونوا مختلفين عن جميع " الهجامين " حيث استعانوا بمن لا خبرة لهم في هذا المجال وكونوا تشكيل عصابي لسرقة فيلات أكتوبرالتي يسكنها الأثرياء العرب وذلك بعد مراقبتها بشكل جيد.
تفاصيل ما قام به الـ 8 أشرار ودور كل واحد منهم وعدد الفيلات التي قاموا بسرقتها في السطور القادمة .
شاب تميزه علامات الثراء يتحدث بصوت منخفض بلهجة خليجية يطلب مقابلة رئيس مباحث قسم شرطة أكتوبر أول وبعد دخوله حاول تمالك اعصابه وبدأ يتحدث قائلا:اسمي (عبدالله.ن) 23 عاما طالب خليجي الجنسية مقيم فيللا رقم 38 بأكتوبر .
منذ عدة ايام ذهبت انا و6 من أصدقائي المقيمين معي الي احد المنتجعات السياحية بالساحل الشمالي لقضاء اسبوع من الراحة وفور عودتي فجر امس فوجئت بشاب يدق جرس الباب وعندما فتحت له كانت المفاجأة ان معه 7 اخرين اقتحموا الفيلا تحت تهديد السلاح وقاموا بسرقة كل ما خف وزنه وغلا ثمنه وبلغ اجمالي المسروقات 5 أجهزة كمبيوتر ( لاب توب ) و10هواتف محمولة ماركة ( ايفون وسامسونج ) وجهازين ( اي باد ) و شاشة بلازما 60 بوصة وجهاز ريسيفر واخر دي في دي وساعات يد ونظارات شمس جميعها اصلية.
انتقل رئيس المباحث الى شقة المجني عليه لمناظرة الشقة وبعد الإنتهاء من حصر المسروقات
بدأت تنهال البلاغات على رئيس المباحث من أصحاب الفيلات المجاورة للبلاغ الأول وجميعها اثبتت ان اسلوب السرقة فيها واحد وقام المجني عليهم بشرح اوصاف أفراد التشكيل.
قام رئيس المباحث بعرض مجموعة من صور المسجلين سرقة مساكن على الضحايا لكنهم اجمعوا ان المتهمين ليسوا من ضمنهم.
قام رئيس المباحث بإخطار مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة الذي امر بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وسرعة القبض على المتهمين.
بدأ أحد معاوني المباحث بإجراء التحريات المبدئية بمكان المجني عليهما ومراجعة كاميرات المراقبة الخاصة بالفيلات.
بعد 8 ساعات لم يتوصلوا لشيء ، وقتها قرر معاوني المباحث الإستعانة برسم جنائي لرسم اوصاف المتهمين وبعد رسمهم قام فريق البحث بعرض الصور على اهالي أكتوبر للوصول اليهم واثناء ذلك تعرف أحد الاهالي المنطقة على احد المتهمين وتبين انه يدعى "لمعي" ومقيم بالهرم .
وقتها طلب رئيس المباحث من معاونيه تكثيف التحريات وتحديد مكان المتهم الذي تم التعرف على هويته للقبض علي ، بعد 12ساعة من التحريات امكن التوصل الى مكان المتهم الاولى وتبين انها تدعي "لمعي" 35عاما وتم اقتياده الى قسم شرطة أكتوبر وهناك اعترف بإرتكاب الوقائع التي إرتكابها بمعاونه 7 أخرين .
أثناء التحقيق معه أرشد عن أماكن اختباء باقي المتهمين الذي تم اعداد عدة أكمنة للقبض عليهما في ساعة متأخرة من الليل وبمواجهتهما أعترفوا بإرتكاب الواقعة.
أعترف المتهم الأول قائلا: انا وباقي المتهمين أصدقاء ونقيم في منطقة واحدة وبلا عمل ، في أحد الأيام طلب مني المتهم الثاني "نجيب" أن أشتغل معه وقال لي أن هذه الوظيفة سوف تجلب لنا الكثير من المال وطلب مني أن لا أقول لأحد عن نشاطها ، كان كل ما يشغل بالي هو كيف احصل على المال الوفير بأسهل الطريق وكانت الخطة كالأتي نختار الفيلا المراد اقتحامها بمدينة أكتوبر حيث الهدوء وبعد ما المتهم الثاني يتعرف على حارسها وينشغل معه في الحديث يقوم باقي أفراد التشكيل بدخول الفيلا وطرق بابها وفور قيام صاحبها بعملية الفتح تتم عملية الاقتحام وسرقة كل ما خف وزنه وغلا ثمنه وسط ذهول اصحابها .
قمنا بسرقة 8 فيلات في أسبوع لكن في النهاية تم رصدنا والقبض علينا.
تم تسجيل اعترافات المتهمين في محضر رسمي وقام رئيس مباحث قسم أول أكتوبر بإخطار مساعد وزير الداخلية لأمن الذي أمر بإحالة المتهمين الى النيابة التي أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهم تهمة السرقة العمد وحيازة سلاح بدون ترخيص.
فريق البحث
اللواء عصام سعد
اللواء إبراهيم الديب
العميد مدحت فارس
المقدم إسلام المهداوي

الكلمات المتعلقة :