رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

أول جريمة في العاصمة الإدارية الجديدة!


  ضياء جميل
8/15/2018 3:19:31 PM

مع مشرق كل يوم جديد نسمع عن مشروع جديد في العاصمة الإدارية الجديدة سواء مشروع تم الانتهاء منه ويتم الافتتاح أو مشروع انتهت أعمال تصميماته، وبدأ في أعمال التنفيذ أو مشروع جديد لأول مرة يتم الإعلان عنه من قبل الحكومة، الأسبوع الماضي نجحت الأجهزة الأمنية في إحباط أول جريمة داخل العاصمة الإدارية بعد القبض على شابين أثناء قيامهما بسرقة موقع تحت الإنشاء.
عقارب الساعة تجاوزت العاشرة مساءًا بينما كان المقدم محمد كمال قلاوي رئيس مباحث قسم شرطة القطامية يجلس داخل مكتبه يتابع الحالة الأمنية وفجأة وجد أحد المصادر السرية يهمس في أذنه وأخبره بأن هناك شابان يحومان حول العاصمة الإدارية الجديدة وعليهما علامات الشك والريبة.
معلومة خطيرة منذ بدايتها طلب رئيس المباحث من معاونيه جمع أكبر قدر من التحريات حول الشابين وانطلق بسرعة البرق رجال المباحث إلى المكان الذى يأتي إليه الشخصان وانتظر الضباط عدة ساعات ولكن لم يحضر أحد.
وفي اليوم التالي نصب رجال المباحث كمينا محكما وشاهدوا المشتبه فيهما، أثناء تسللهما إلى أحد المواقع تحت الإنشاء.. تركهم الضابط حتى دخلوا الموقع، وأعطى الإشارة المتفق عليها للقوة الأمنية ونجحوا في القبض على كلا من: "أحمد.ح.ع" عامل رخام ومقيم بمحافظة الجيزة، و"محمود.م. س" سباك، ومقيم بمحافظة الشرقية، وبحوزتهما حقيبة بداخلها 44 قطعة نحاس مختلفة الأحجام، 2 أسطوانة صاروخ، كمية من الأسلاك الكهربائية.
عامل رخام!
تم اقتياد المتهمان إلى قسم شرطة القطامية، اعترف المتهم الأول أحمد قائلا، "انا اول مرة أدخل قسم في حياتي..بدأت حكايتي لما خلصت الدبلوم وقعدت ادور على شغل، وفي الآخر اشتغلت عامل رخام في المعادي، وكانت حياتي ماشيه كويس، لحد ما اتعرفت على صاحبي محمود، وانا راكب ميكروباص مروح البيت ومن ساعتها ونشأت بينا علاقة صداقة قوية وكنا بنقعد مع بعض معظم الوقت".
وقال متابعًا، "في يوم لقيت صاحبي محمود بيقولي ما تيجي نعمل مصلحة ونسرق موقع تحت الإنشاء في العاصمة الإدارية..رفضت في بداية الأمر، ولكن بعد إلحاح منه وافقت، وذهبنا لمعاينة المكان أكثر من مرة، وفي اليوم التالي قررنا سرقة المواد المستخدمة في البناء وبعد ما خدنا الحاجة وخرجنا لقينا المباحث فوق دماغنا".
تم تحرير المحضر اللازم وأحاله اللواء هاني جرجس حكمدار العاصمة واللواء خالد جاد نائب مدير أمن القاهرة لقطاع القاهرة الجديدة إلى النيابة لمباشرة التحقيق.
فريق البحث
اللواء محمد منصور
اللواء أشرف الجندي
اللواء سامي غنيم
العميد عبد العزيز سليم
المقدم محمد كمال قلاوي
الرواد مهند السنطاوي ومصطفى عامر ومحمد صلاح

الكلمات المتعلقة :