رئيس التحرير: جمال الشناوي
جريمة الاسبوع

عاقل في مستشفي المجانين!


  احمد عبدالفتاح
8/15/2018 9:00:51 PM

حكاية غريبة طرفاها مسئول كبير وعامل بسيط ، العامل يؤكد تعرضه للظلم والقهر علي يد المسئول وإجباره على دخول مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية ، والمسئول ينفي الاتهامات ويؤكد أن العامل يبتزه للحصول على رخصة ليست من حقه.
أخبار الحوادث تنشر ما ورد من اتهامات من العامل للمسئول الكبير في المحضر الذي حرره ضده وكذلك رد المسئول عليها في السطور التالية

"عماد" شاب يبلغ من العمر 42 عامًا ، جاء يستنجد بأخبار الحوادث بعد أن أغلقت أمامه جميع الأبواب ، تحدث قائلا: امتلك محلا لإصلاح وبيع الكاوتش المستعمل بمنطقة أرض اللواء منذ فترة كبيرة ، ولكن منذ 4 أشهر فوجئت بحملة من حي العجوزة تداهم المحل وتطلب مني الذهاب معهم لمقابلة رئيس الحي ، اسودت الدنيا في وجهي ودارت في رأسي أسئلة عديدة أهمها ما الذي فعلته ليكون محل اهتمام مسئول مثل رئيس الحي ، وبعد نصف ساعة كنت في مكتب اللواء "جمال الشبكشي" رئيس حي العجوزة الذي استقبلني بحفاوة لم أكن اتوقعها وكان الحوار كالآتي: ازيك يا "عماد" انت شغلك كويس ومحافظ على منظر ونظافة محلك.
يستكمل عماد: خلال المقابلة أخبرني أنه سوف يساعدني في إقامة كشك لإصلاح الكاوتش أعلى الطريق الدائري بالقرب من محلي أعجبت بالفكرة ودار في عقلي تساؤل .. لماذا أنا؟ .. وكانت الإجابة من رئيس الحي : انت مثال للعامل الكويس اللي بيخاف على شغله ، ومرت أيام وحصلت على أوراق الكشك من الحي وبدأت في اعمال التشطيبات وبعد شهر كان افتتاح الكشك وهنا كانت الصدمة الكبرى.
صدمة
يستكمل عماد حديثه معنا : بعد ساعة واحدة من افتتاح الكشك فوجئت بسيارات شرطة تداهم المحل الخاص بي وتلقي القبض علي وكأنني إرهابي مطلوب على ذمة قضايا ولم يكتفوا بذلك بل حطموا الكشك بالكامل وأخذوا كل ما بداخله .
بعد ساعتين من وجودي معهم فوجئت انني متهم بالتعدي والبناء على أرض خاصة بهيئة الطرق والكباري ، حاولت توضيح الأمر وتقديم بعض الأوراق التي تثبت أن الكشك حاصل على ترخيص من رئاسة حي العجوزة لكن ضربوا بكلامي عرض الحائط ، وبعد خروجي ذهبت إلى رئيس حي العجوزة الذي اخبرني أنه سوف يحل الموقف.
يضيف قائلا: لم يهدأ اللواء جمال الشبكشي إلا بعد اأن تواصل مع مسئول بهيئة الطرق والبكاري ونجح في الحصول على ترخيص منهم لي .
انتهى الأمر عند هذا الحد ومرت الأمور هادئة ونظرًا لطموحي قررت استئجار قطعة أرض فضاء مساحتها 1000 متر من رجل أعمال ذاع صيته بمنطقة أرض اللواء لإقامة جراج ومغسلة سيارات ، ونجحت في ذلك إلا أن الدنيا كشرت لي عن أنيابها وفوجئت بقوة من الحي تهدم لي الكشك الذي صدر لي ترخيص منهم وسرقة ما بداخله ثم قاموا بتكسير المحل الخاص بي وسرقة الأوراق الخاصة بالتراخيص ثم طلبوا مني إغلاق المحل للأبد وإنهاء إيجار قطعة الأرض.
يستكمل عماد : ذهبت لرئيس حي العجوزة وأنا في حالة غضب طالبًا منه توضيح ما حدث لكنه اخبرني انه لم يفعل شيئًا واتهمني بالجنون .
خرجت من مكتبه عاجز عن التفكير ولم أهدأ لكنني اتصلت بنائب رئيس الحي الذي أخبرني أنها تعليمات ولابد من تنفيذها.
عاهدت نفسي ألا أهدأ حتى اعرف لماذا فعل معي رئيس الحي الذي كان صاحب الفضل علي كل هذا.
في احد الأيام توصلت لمعلومة أن رئيس الحي غضب مني أني استأجرت قطعة أرض من رجل الأعمال الذي كان على خلافات معه ، مع العلم انني لم اعرف أي شيء عن مشاكلهما.
ذهبت إليه للمرة الثانية لتوضيح الأمر لكنه رفض أن يقابلني واتهمني بالجنون وطلب من زوجتي إيداعي مستشفى الأمراض العقلية .
9 أيام مجنون
نفذت زوجتي وأسرتي كلام رئيس الحي وقاموا بإيداعي مستشفى المجانين للعلاج وهناك نجحت في إثبات اني مش مجنون وخرجت بعد 9 أيام ولم اعرف ماذا أفعل سوى اننى ذهبت لقسم شرطة العجوزة لتحرير محضر حمل رقم 2534 لسنة 2018 ضد رئيس الحي اتهمه فيه هو ونائبه وبعض العاملين معه بسرقة محلي وما بداخله والآن أطالب اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة بالوقوف بجانبي لأخذ حقي من رئيس الحي الذي طالبني بإغلاق محلي وترك المنطقة بأكملها دون وجه حق .
رد الشبكشي
بعد أن قدم لنا "عماد" صاحب المشكلة أوراق المحضر الذي اتهم فيه رئيس حي العجوزة تواصلنا مع اللواء جمال الشبكشي تليفونيًا وعرضنا عليه تفاصيل ما قاله "عماد" لكنه أخبرنا أن هذا الشخص "مجنون" وغير طبيعي وأنه تقدم بطلب ترخيص من الحي تم رفضه لانه غير شرعي وغير مستوفي للشروط القانونية وعندما رفضت اتهمني بهذه الاتهامات.

ملحوظة
2534 لسنة 2018 رقم المحضر الذي حرره عماد ضد رئيس حي العجوزة.
تم التصحيح

الكلمات المتعلقة :