رئيس التحرير: جمال الشناوي
حكايات

بالصور رصد الخسوف الجزئي للقمر بمتحف الطفل


  
1/23/2019 12:51:05 PM




قال د.نبيل حلمى، امين عام جمعية مصر الجديدة ، إن مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، شهد فجر أمس الاول الاثنين ، رصد الخسوف الجزئى للقمر الذى استمر لمدة ساعتين وستة عشر دقيقة .



فى احتفالية شهدت مشاركة إعلامية واسعة، والعشرات من مختلف أفراد المجتمع، حيث توافد الجميع على حديقة المتحف لمتابعة ظاهرة الخسوف، مما يؤكد الاهتمام ويعزز الوعي المجتمعي بعلوم الفضاء ويسهم في تعزيز الشغف به.



وأشار حلمي ، إلى أن فعاليات رصد الخسوف تمت بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة د.جاد القاضى ، بهدف نشر الثقافة الفلكية وتنمية الوعي بمجالات علوم الفلك والجيولوجيا والجيوفيزياء وأبحاث الشمس والفضاء والمغناطيسية والكهربية الأرضيه والنانو تكنولوجى بين جموع الأطفال والشباب.



كما أكد د. اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل والحضارة ، على أنه تم رصد ظاهرة الخسوف الكلي للقمر في متحف الطفل باستخدام أحدث أجهزة الرصد الفلكية لمشاهدة تفاصيل سطح القمر أثناء مراحل الخسوف المختلفة،

لافتا الى انه سبق الرصد التليسكوبى جولات في دور الفلك والفضاء ، حيث ذهب الزائر فى رحلة للتعرف على علوم الفلك والفضاء ، تاريخ تطور الفلك ، معبد دندرة ولعبة الابحار عن طريق النجوم و أدوات القياس الفلكية (الاسطرلاب ) التليسكوب وكذلك نموذج مجسم لأول طائرة قامت برحلة على نهر النيل من القاهرة الى اسوان ثم نموذج آخر لسفينة الفضاء.

الكلمات المتعلقة :