رئيس التحرير: جمال الشناوي
دفتر الأحوال

خروج 10 حالات من مصابي انفجار أسطوانة غاز بالدقهلية


  اخبار الحوادث
9/6/2018 7:26:56 PM


أعلن مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، منذ قليل، استقبال ٢٢ حالة مصابة بحروق نتيجة انفجار أسطوانة غاز بقرية سرسو الدنابيق مركز المنصورة.

وأكد الدكتور سمير عطية مدير المستشفى أنه تم استقبال المصابين وأعمارهم تتراوح ما بين ٦ سنوات حتى ٧٥ عاما، وبنسب حروق مختلفة من ١٠ لـ٧٠٪ تتراوح ما بين الدرجة الأولى حتى الثالثة، وتم تقديم الرعاية العاجلة وعلاج المصابين واستدعاء أطقم طبية من مركز الحروق، كما أكد أنه لا توجد حالات وفيات، وتم خروج 10 حالات بعد تحسن حالتهم وتقديم العلاج اللازم.

ووجه الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة بسرعة علاج المصابين وتقديم أوجه الرعاية الطبية لهم وتحويل الحالات شديدة الإصابة للعلاج بمركز الحروق والتجميل.

ومن جانبه أكد الدكتور عمر شومان مدير مركز الحروق والتجميل أنه فور استقبال مستشفى الطوارئ المصابين بالحروق، تم التواصل مع مركز الحروق، وتم استدعاء أطقم طبية لمعاينة المرضى، وتقديم الرعاية العاجلة لهم، ولا توجد حالات وفاة، وتم نقل الحالات التي تستدعى علاجهم بالمركز تحت المتابعة، حيث استقبل المركز 12 حالة منهم، تتراوح نسبة الحروق ما بين 20 لـ65% ومن بينهم 2 حالة حرجة منهم سيدة تم وضعها على جهاز التنفس الصناعى عمرها سبعون عاما بنسبة حروق 65% بالإضافة إلى 10 حالات حروق سطحية من 20 إلى 45 %.

الكلمات المتعلقة :