رئيس التحرير: جمال الشناوي
دفتر الأحوال

جماك الإسكندرية تضبط تلاعب فى الإفراج عن أأجهزة طبية


  
9/9/2018 11:54:37 PM

نجحت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية، برئاسة مدير عام مكافحة التهرب الجمركى (التزام)، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى ومباحث النقد والتهريب بالقاهرة، من ضبط محاولة إحدى الشركات التلاعب فى المستندات للإفراج عن كمية من الأجهزة الطبية للتهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عنها، بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الضريبة على القيمه المضافة رقم 67 لسنة 2016 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته .

فبناء على المعلومات الواردة للإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى عمليات بتلاعب إحدى الشركات بالقاهرة بالتلاعب فى المستندات المقدمة للإفراج عن مشمول البيان الجمركى رقم 15070 لسنة 2016 ومشمولة عبارة عن أجهزة طبية لزوم عمليات القلب وبمخاطبه الجهات المعنية عن صحة تلك التوقيعات والأختام أفادت بعدم صدور تلك الموافقات من قبلها .

وتم العرض رئيس مصلحة الجمارك والدكتور وزير المالية لاستصدار إذن النيابة المختصة للإذن بتفتيش الشركة لضبط الأوراق والمستندات الدالة على مخالفات الشركة.

وتم تشكيل لجنه مشتركة ضمت رؤساء أقسام بمكافحة التهرب الجمركى ومفتشى مكافحة التهرب الجمركى ولجنة من إدارة تفتيش الصيادلة وقوة سرية من مباحث النقد والتهريب قامت بالتوجه لمقر الشركة وتفتيش الشركة وضبط المستندات الأصلية وأقر صاحب الشأن بالمخالفات وطلب التصالح مع الجمارك، وبلغت التعويض الجمركى المستحق 660 ألفا و470 جنيها.

وتحرير محضر ضبط رقم 425 مكافحة التزام تجارى بالإسكندرية، وقامت الشركة بسدادها بالقسيمة رقم 003147 فى 2018/9/5.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة الجمركية على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

الكلمات المتعلقة :