رئيس التحرير: جمال الشناوي
دفتر الأحوال

معرض "حدوته مصرية" نموذج فلكلوري لـ 5 أقاليم سياحية بمصر

"سياحة وفنادق المنيا" تقيم حفل "اليوبيل الفضي" لخريجيها


  المنيا : وفاء صلاح
3/14/2019 4:05:02 PM

أفتتح الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات إحتفالية كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا بـ"يوبيلها الفضي" لتخريج أولي دفعاتها لعامي 1993 و1994 بقسم الإرشاد السياحي، والتي بدأت فعالياتها بمعرض "حدوته مصرية" المقام بمقر الكلية وأختتمت بتكريم خريجي وأستاذة الدفع الأولي للقسم.

حيث أقيمت الاحتفالية تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، والدكتور سماح عبد الرحمن عميد كلية السياحه والفنادق، بهدف توثيق ما وصل إليه خريجي القسم بعد مرور 25 عام على تخرجهم، وتحفيز الطلاب الجدد والأجيال الجديدة على السعي للوصول لمكانات مرموقة أسوه بخريجي القسم، وأتاحة فرص العمل والتدريب للطلاب.

حضر فعاليات الأحتفالية 30 خريج وخريجة من دفعتي 1993-1994لقسم الإرشاد السياحي، وأساتذة القسم ووكلائها السابقين والحاليين، والدكتور أحمد شوقي زهران، والدكتور محمد عبد العال، والدكتور شريف الصبان عمداء الكلية السابقين، وعميدة كلية السياحة والفنادق الحالية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الفرق المختلفة من طلاب كلية السياحة والفنادق..

تضمن معرض "حدوده مصرية" نماذج لأزياء وملامح وعادات والأطعمة من الفلكلوري المصري المميز لـ5 أقاليم سياحية مصرية هي " المنيا، والأسكندرية، والوادي الجديد، وسيناء، والنوبة "، بهدف نقل الثقافات المختلفة لأبناء الكلية بطريقة حية ومبسطة.

كما أستكمل الحفل بقاعة مركز تكنولوجيا المعلومات، التي أفتتح بالنشيد الجمهوري، وعرض فيديو لذكريات الدفعتين الأوائل بالقسم، وكلمات للممثلي لدفعات 93-94، التي قدموا خلالها الشكر والعرفان لكل من ساهم فى جمع الشمل والتكريم، مشيرين إلى أن اليوم يعد يومًا للوفاء، لتكريم أساتذتهم الذين تتلمذوا على أيديهم، وتكريمهم بعد تخرجهم بخمس وعشرون عاماً.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفي عبد النبي، أن حفل التكريم جاء بدافع تشجيع طلاب الكلية على السعي والإجتهاد، للأرتقاء بمستواهم العلمي والأكاديمي للوصول بهم للمناصب المرموقة، أسوه بالدفعات السابقة من خريجي كلية لاسياحة والفنادق، وكنوع من الأحتكاك بالخبرات المختلفة، متمنياً أن تستمر الكلية في ازدهارها وتفوقها وخاصة أنها تزخر بوجود العديد من الشخصيات التي تبوأت عددًا من المناصب الأكاديمية والقيادية رفيعة المستوى.

الكلمات المتعلقة :