رئيس التحرير: جمال الشناوي
شارع الصحافة

ريا و سكينة جنس خشن !


   احمد عبدالفتاح
3/24/2017 12:28:01 PM

الصديقان ارتكبا 10 جرائم قتل وسرقة بالجيزة خلال أسبوعين فقط !



كلنا سمعنا عن ريا وسكينة والجرائم التي ارتكبتاها في مطلع القرن الماضي بهدف السرقة بعد التخلص من الضحايا، وبعد قرن كامل ظهر صديقان يعملان بنفس الأسلوب وهو القتل بدافع السرقة
المتهمان ارتكبا اكثر من 10 جرائم خلال أسبوعين بمنشأة القناطر بالجيزة، تفاصيل البلاغات التي تلقاها رجال مباحث الجيزة نهاية بالقبض علي المتهمين سوف نطرحها عليكم في سطور هذا التحقيق ..

بلاغات عديدة تلقاها المقدم علي عبدالكريم رئيس مباحث منشأة القناطر تفوق 15 بلاغًا من أهالي سائقي التكاتك جميعها تفيد باختفاء اقاربهم بالتكاتك الخاصة بهم .
وبلاغات أخري تفيد بالعثور علي جثة شاب في العقد الثاني مصاب بعدة طعنات بأماكن متفرقة من الجسد بالقرب من ترعة بهرمس بجوار كوبري أبو نجم .
انتقل رئيس المباحث ومعاونوه إلي أماكن العثور علي الجثة لمناظرتها وتبين انها لشاب في بداية العقد الثاني من عمره ويرتدي ملابسه كاملة وبه عدة طعنات وبتفتيش الجثة عثر على حافظة نقود وبطاقة شخصية تحمل اسم " مصطفى رجب عطية عبدالرحمن " 21 عاما وبالتوصل الى أقاربه وبالتحديد والده رجب عطية 52 عاما نجار والذي قرر أن نجله خرج كعادته بالتوك توك الخاص به للعمل عليه ولم يعد وهذا يعني أن الجريمة تمت بدافع السرقة خاصة وانه تم العثور على جثث المجني عليهم دون التكاتك الخاصة بهم .
وبالكشف الجنائى عن المجني عليه تبين انه سابق اتهامه في القضية رقم 3660 لسنة 2015 جنح مركز منشأة القناطر مخدرات والمحكوم عليه والهارب في القضية رقم 12563 لسنة 2015 قضية تبديد بالحبس سنتين وكفالة الفي جنيه.
قام المقدم على عبدالكريم رئيس المباحث بإخطار اللواء ابراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة الذي أمر بتشكيل فريق بحث بقيادة اللواء محمد عبدالتواب رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة لكشف غموض الحادث وسرعة القبض على المتهمين .
تحريات مهمة
تم وضع خطة بحث محكمة عن طريق تأمين مداخل ومخارج بهرمس وعدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وبعد يومين من تنفيذ خطة البحث أمكن التوصل الى شاهد رؤية يفيد بقيام اثنين يستقلان توك توك وبحوزتهما اسلحة آلية بإيقاف المجني عليه أثناء تواجده بجوار كوبري أبو نجم والتعدى عليه وطعنه عدة طعنات وسرقة التوك توك الخاص به وفرا هاربين.
حاول فريق البحث معرفة اوصاف المتهمين من شاهد الرؤية لكنه لم يتمكن إلا من تحديد أوصاف متهم واحد فقط .
قرر رئيس المباحث الاستعانة برسام جنائي لرسم أوصاف احد المتهمين في محاولة لتحديده والقبض عليه .
بعد الانتهاء من رسم أوصاف المتهم الاول قام معاونو المباحث بعرضها على سكان منشأة القناطر وبالتحديد سائقي التكاتك وبعد 72 ساعة تحريات تعرف احد السائقين على صورة المتهم وقال انه قريب احد سائقي التكاتك صديقه ومن هنا بدأت معالم الجريمة تظهر وبعد تضييق الخناق ارشد السائق عن مكان زميله بعد رفضه .
تمت مداهمة منزل السائق المتهم والقبض عليه واقتياده لقسم منشأة القناطروبتضييق الخناق عليه ارشد عن مكان اختباء المتهم الثاني المتواجد بإحدى المناطق النائية .
كما اعترف المتهم الاول بارتكاب الواقعة ووقائع اخرى مماثلة وانه قام بسرقة وبيع التوك توك الخاصة بالمجني عليه بقيمة 8 آلاف جنيه .
توجه رئيس المباحث إلى مكان المتهم الثاني وفي ساعة متأخرة من الليل اثناء استغراقه في النوم تم القبض عليه بعد 240 ساعة من ارتكاب الجريمة وبمواجهته بالواقعة اعترف بارتكابها بمعاونة المتهم الاول المقبوض عليه .
لم يبق أمام فريق البحث سوى تسجيل اعترافات المتهمين في محضر رسمي .
وبالكشف الجنائي عن المتهمين تبين ان المتهم الاول يدعى " م . ش " 20 عاما عاطل ومقيم دائرة المركز وسبق اتهامه في قضيتين سرقة وضرب آخرهما برقم 9714 لسنة 2014 ضرب جنح منشأة القناطر . والثاني" ح .س " سائق ومقيم بهرمس .
حكاية مجرمين
داخل قسم شرطة منشأة القناطر كانت اعترافات المتهم الاول " م " الذي تحدث قائلا : انا زعيم وقائد هذا التشكيل لاني صاحب الفكرة بصفتي صاحب صحيفة إجرام مكونة من قضيتين وبهذا تم اختياري من قبل باقي التشكيل لان اكون الزعيم وكانت خطتنا كالآتي نقوم بايجار توك توك ونتجول به داخل قرية بهرمس لعلمنا بكثرة التكاتك لاصطياد الضحايا ثم تأتي المرحلة الثانية وهي متابعة خط سير الضحية لعدة أيام وفي اقرب فرصة نعترض طريقه ونقتله ثم نحصل على التوك توك الخاص به ونبيعه.
يستكمل المتهم قائلا : كنت انا من اختار الضحية المراد الفتك بها اما صديقي الثاني دوره يقتصر على قتل الضحية .
ذاكرة سوداء
ويسترجع المتهم ذاكرته قائلا : اتذكر اننا قمنا بسرقة اكثر من 10 تكاتك وارتكبنا العديد من الجرائم وكنا نبيع التوك توك الواحد بـ 8 آلاف جنيه .
وبتضييق رجال المباحث الخناق على المتهم اعترف انه كان يبيع المسروقات لمزارع يدعى " ع . خ " 30 عاما مقيم شارع عطا بدائرة القسم .
تم مداهمة منزل المزارع وضبط عدد كبير من التكاتك ومن بينهم توك توك آخر ضحية والذي تعرف عليه والده .
بعد تسجيل اعترافات المتهمين في المحضر رقم 1041 لسنة 2017 مركز منشأة القناطر قام رئيس المباحث بإخطار اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة الذي امر بإحالة المتهمين الى النيابة التي حبستهما 4 ايام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهما تهمة القتل والسرقة بالإكراه وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.






الكلمات المتعلقة :