رئيس التحرير: جمال الشناوي
شارع الصحافة

وزير البحث العلمي الاسبق ورئيس اكاديمية البحث العلمي يفتتحان مؤتمر "صيدلة MSA"


  هشام زكريا
3/30/2017 10:08:26 PM


نظمت كلية الصيدلة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، المؤتمر القومى الرابع عشر فى علوم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى.

حضر المؤتمر، الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتورة نادية زخارى، وزير البحث العلمى الأسبق، والدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، والدكتور خيرى عبد الحميد، رئيس الجامعة، والدكتور حنان الليثى، عميدة كلية الصيدلة بجامعة MSA، والدكتور رءوف الألاوى، رئيس اللجنة الوطنية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية.

وألقى المؤتمر الضوء على كل ما هو جديد فى الدلالات الحيوية والتشخيص الجينى والطب المعملى للأمراض، بمشاركة عدد من شركات الأدوية الصناعية والمراكز البحثية وكليات الصيدلة على مستوى جامعات الجمهورية.

وأكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، أنه يتواجد أينما يوجد بحث علمى جاد، وأنه يشجع القائمين على هذا البحث العلمى، مشيرا إلى أنه تواجد فى جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة مرتين فى أقل من 48 ساعة كانت المرة الأولى تتعلق بمعرض الابتكارات العلمية لطلاب المدارس "المخترع الصغير"، والمرة الثانية اليوم بمؤتمر متخصص بالصيدلة.

وأضاف صقر، بكلمته خلال أعمال المؤتمر، الذى أقيم اليوم الأربعاء، بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، أن هذا المؤتمر متخصص للغاية ويركز على تطبيقات التكنولوجيا الحيوية فى مجال الدواء والتشخيص والعلاج، مؤكدا أن المؤتمر يعبر عن مدى التقدم فى هذه التخصصات الجديدة بالجامعة.

وتمنى صقر، أن تنطلق كل الجامعات المصرية نحو خطوات كبيرة فى مثل هذه التخصصات الدقيقة التى تعمل على حل مشكلات المجتمع المصرى من خلال طرق عصرية وبتكنولوجيا جديدة توفر الكثير من المال والجهد.

من جانبها، قالت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، إن مشروعات تخرج الطلاب بكلية الصيدلة بالجامعة متميزة للغاية، مضيفة: "استفادة الطلاب من هؤلاء العلماء العاملون فى هذه التخصصات الدقيقة ينمى قدراتهم البحثية والعلمية".

وأوضحت "الدجوى"، أن الجامعة تحرص باستمرار على مشاركة الطلاب فى أكبر المؤتمرات الدولية بالمجالات المختلفة، مؤكدة أن مثل هذه المؤتمرات تعمل على اتساع أفق الطلاب وتفهمهم للعلماء ودفعهم نحو تحقيق مستوى عالمى فى المسابقات المختلفة، قائلة: "مناقشة مشروعات الطلاب بالمؤتمرات ذات المستوى العالمى تجعل طلابنا على وش الدنيا".

الكلمات المتعلقة :

كلية الصيدلة بجامعة أكتوبر