رئيس التحرير: جمال الشناوي
متابعات

رئيس جامعة المنيا يقود وقفة تضامنية للتنديد بتفجيرات طنطا والإسكندرية


  المنيا : وفاء صلاح
4/10/2017 5:36:49 PM

نظمت جامعة المنيا وقفة تضامنية قادها الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة تنديداً بالحوادث الإرهابية التي حدثت بكنيسة مار جرجس بطنطا وكنيسة المرقسية بالاسكندرية سبقها مسيرة حاشدة من طلاب الجامعة طافت أرجاء الحرم الجامعي مرتدين أوشحة تحمل عبارت تندد بالأحداث الإرهابية، التي وقعت أمس، كما ردد الطلاب هتافات تندد بالإرهابيين.
شارك في الوقفة والمسيرات الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، ومديرى مكاتب رعاية الطلاب والعاملين بالجامعة.
وقال الدكتور جمال الدين أبو المجد، أن الإرهاب لا دين لهم ولا وطن ومن لا يستنكر ويدين هذه الحوادث الإجرامية فهو مشارك فيها مؤكداً بأنها تستهدف أمن واستقرار الوطن، وأن الحادث الذي وقع لايستهدف الأقباط فحسب بل يستهدف الوطن كله، وتابع، أن هذا الإرهاب الغاشم لن ينال من وحدة صفنا وعزيمتنا شعباً وقيادةً علي اجتثات الإرهاب ودحره من جذوره، فجامعة المنيا كمؤسسة اكاديمية تؤدى دورها مع جميع مؤسسات المجتمع فى تغير الفكر ونشر الوعى والتنوير للشباب وإصلاح عقول الشباب المغرر بهم واعادة تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الاسلام.
مؤكداً أن الاسلام دين السماحة والامن والمحبة لن يدعو أبدا إلى أفكار المتطرفة والجامعة كجزء من المجتمع تساند قواتها المسلحة وشرطتها وتقف يد واحدة فى مواجهة هذا الارهاب، الذي لن يتحقق الا بتكاتف وتعاون لجميع فئات الشعب أزهر وكنيسة ، ووجود رؤية واضحة لمواجهة هذا الفكر المتطرف.
وكان رئيس جامعة المنيا، قرر تأجيل الإحتفال بعيد العلم والوفاء، وكذلك جميع الإحتفالات خلال هذا الأسبوع وإعلان الحداد بالجامعة، علي أرواح شهداء الوطن.

الكلمات المتعلقة :