رئيس التحرير: جمال الشناوي
مجتمع المشاهير

"في الأمكنة والبدايات" يشهد انطلاق أعمال روماني حافظ


  
12/18/2017 5:26:59 PM

مزيجا من صور فوتوغرافية تعكس إبداعا ورؤية متميزة تسمو بواقعية تلك اللقطات لتشكل خيالا وتثير التساؤلات، وهو ما يقدمه الفنان روماني حافظ في معرض بعنوان "في الأمكنة والبدايات".
يضم المعروض مجموعة من الصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود تدور حول تجربة حافظ في اظهار الارتباط الروحي ما بين الذات والأمكنة وتشكيلها ذكريات تأسر الوجدان.
يقام معرض "في الأمكنة والبدايات" في “Designers Boulevard – Galleria 40” بالشيخ زايد في الفترة من ١٢ ديسمبر وحتي ٣١ ديسمبر ٢٠١٧.

جدير بالذكر بدأ روماني حافظ مسيرته الفنية منذ أكثر من 15 عاما، عقب تخرجه من قسم الابداع والابتكار والتصميم في كلية الفنون التطبيقية بالقاهرة بجامعة حلوان في أوائل التسعينيات. تميزت رحلة حافظ الفنية بشغفه بعلوم اللغة القبطية والتراث، حيث كرس جانبًا كبيرًا لدراسة اللغة واكتشاف أصول وأسس الممارسات التي تلاشت تدريجيا على مدى ألفي عام.
قام حافظ بتطوير تصميم حروفي لأبجدية جديدة Typeface يعيد احياء أصول الفن واللغة القبطية القديمة. تتضمن أعمال حافظ التوثيق النصي والفوتوغرافي، كما أنه محاضر دائم للتراث والفن واللغة القبطية، حيث يقوم بتدريس نتائج أبحاثه وكذلك اللغة القبطية للأجيال الشابة من الفنانين والباحثين.

الكلمات المتعلقة :