رئيس التحرير: جمال الشناوي
مجتمع المشاهير

أصغر طالب مصري في مهمة علمية بجامعة هارفارد الأمريكية


  يوسف وهيب
1/17/2018 10:35:35 PM

 أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن حصول الطالب كيرلس موسي عجايبي المقيد بالفرقة الثالثة بكلية التكنولوجيا الحيوية على منحة بحثية لإجراء أبحاث مشتركة مع كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.
 وقالت جامعة مصر في بيان لها "إن جامعة هارفارد تعتبر الأولى على مستوى العالم بصفة عامة، كما تشغل التصنيف الأول عالميا في مجال العلوم الحيوية أيضًا؛ فقد قامت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا استجابة لترشيح كلية التكنولوجيا الحيوية وتوصيتها بدعم الطالب العبقري كيرلس موسى عجايبي لتمكينه من القيام بهذه المهمة البحثية على أكمل وجه.
ووصفت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الطالب المصري كيرلس  عجايبي، أنه يعتبر أحد الطلاب المتميزين بين أقرانه برغم حداثة سنه، وله العديد من الإنجازات البحثية، منها: قيامه بنشر عمل بحثي باسم الجامعة في دورية علمية دولية في مايو 2017، ولها معامل تأثير متميز Impact factor: 2.9 ) (وذلك بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية وهيئة الطاقة الذرية المصرية، وكذلك حصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة Intel ISEF في أثناء دراسته بالمرحلة الثانوية 2015، وقد اختير عمله البحثي لتمثيل مصر في المعرض الدولي للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يعد أكبر وأضخم معرض علمي في العالم لطلبة المرحلة الثانوية.
 وأشارت جامعة مصر إلى تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي لتميز الطالب كيرلس موسى عجايبي ، قائلة: " قام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي باصطحابه معه على يخت المحروسة في أثناء احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة عام 2015 باعتباره ممثلًا لفئة شباب البحث العلمي في مصر.
واختتمت جامعة مصر بيانها بتحية الطالب، "الجامعة تحيي الطالب كيرلس موسى عجايبي و تأمل له دوام التوفيق والنجاح في خدمة وطننا الحبيب".

الكلمات المتعلقة :