رئيس التحرير: جمال الشناوي
مجتمع المشاهير

تكريم السفيرة مرفت تلاوى لجهودها فى دعم المرأة


  نهى رجب
5/28/2018 11:08:50 AM

قام وفد المجلس القومي للمراة برئاسة الدكتورة مايا مرسي اليوم بزيارة السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية لتكريمها وذلك لانتهاء فترة عملها بالمنظمة ، ولما بذلته من جهود رفيعة المستوى في دعم المرأة وذلك بحضور عضوات وأعضاء المجلس ، ولفيف من الإعلاميين. وفي كلمتها اكدت السفيرة مرفت تلاوي ان المجلس القومي للمراة يعمل من اجل مصر وتقدمها وتقدم المرأة المصريه الذي يعد هو تقدم للمجتمع. واوضحت السفيرة مرفت انه علي الشعوب العربيه ان تقتنع ان المراة لو لم تاخد دورها فان هذه الشعوب لن تتقدم، مشيرة ان المراة هي سر النهوض بهذه الشعوب، فهي تربي الابناء علي حب الوطن والوطنية ، ودعت الي ضرورة قيام الدولة بدعم جهود المجلس القومي للمراة في توعية المراة المصرية ضد الثقافة الرجعية والعادات السلبية التي سببت الخراب للمجتمع، ودعمه لتنفيذ دورات تدريبية والنزول الي السيدات في النجوع والكفور، واشارت الي انه علي القائمين علي المجلس القومي للمراة، المثابرة والاصرار لانكم تقومون بدور مهم لصالح المجتمع وليس المراة فقط، مشيرة ان جميع من في المجلس لديهم الخبرة الكافية لذلك مشيرة ان مصر ستتقدم من خلال دعم المراة واستغلال مهاراتها الاستغلال الامثل.
وأعربت الدكتور مايا عن بالغ سعادتها بوجودها داخل منظمة المراة العربيه في مقرها الجديد ، مشيرة ان منظمة المراة العربية منظمة مهمة لمصر قادتها السفيرة مرفت تلاوى لمدة اربع سنوات وكانت فترة صعبة داخل مصر وخارجها، مشيرة الي اهمية الدور الذي تقوم به منظمة المراة العربيه منذ انشائها في عام 2002 و حتي الان .
واكدت الدكتورة مايا مرسي انها تؤيد رأى السفيرة مرفت تلاوى بأهمية توعية المراة المصرية في جميع المجالات، مشيرة انه لابد ان يتضامن افراد المجتمع معانا فالمرأة تقود العمل الاجتماعي والتغير المجتمعي. و اشادت بالدور البارز والهام الذي قامت به السفيرة مرفت كمديرة لمنظمة المراة العربيه،مؤكدة على مكانتها البارزة في جميع المحافل الدولية والاقليمية وتعد ايقونة للمراة المصرية، مشيرة انه لابد ان نستفيد من افكارها الكثيره التي تملكها للعمل التنموي، و سوف يستمر التعاون فيما بيننا مؤكدة ان المرأة المصرية خدمتها لاتنتهي عند وظيفة معينة.
وقد قامت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس بتسليم السفيرة مرفت تلاوي درع المجلس تكريما لها ، كما قامت السفيرة مرفت تلاوي بتسليم الدكتورة مايا درع المنظمة .
وفي كلمته اكد المستشار سناء خليل عضو المجلس ان السفيرة مرفت تلاوى هي قامة كبيرة خدمت مصر باخلاص، واشاد بالدور الذي تقوم به في جميع المواقع التي تولتها ، مؤكدا انه تم اطلاق اسم السفيرة مرفت تلاوي علي قاعة المجلس الرئيسية تكريما لها علي دورها . واشارت الدكتورة نجوى خليل عضوة المجلس ان السفيرة مرفت تلاوي هي رمز ومستمرة في عملها من اجل الوطن ومن اجل خدمة المراة المصرية و العربيه مشيرة الي الدور الذي قامت به من اجل الحفاظ علي المجلس القومي للمراة ككيان قائم هدفه النهوض بالمرأة المصرية .
وفي كلمتها اكدت السفيرة مني عمر عضوة المجلس ان السفيرة مرفت تلاوى مثلت مصر في الخارج قبل توليها قضية المراة وكانت نموذجا متميزا وأثبتت وجودها في جميع المحافل الدولية في قضايا مختلفة فهى نموذجا متميزا لكل الذين يعملون بالعمل الدبلوماسي، واشارت القاضية امل عمار انها تعرفت علي السفيرة مرفت تلاوي في عام 2012 عند تشكيل المجلس بعد ثورة يناير مشيرة ان السفيرة هي شمس اضاءت للمراة المصرية طريقها في عصر الظلمات، وكان لها دور في الحفاظ علي المجلس القومي للمراة من اجل خدمة المراة والحفاظ علي مكتسباتها . واشارت الاستاذة سناء السعيد عضوة المجلس انها كانت ضمن تشكيل المجلس خلال حكم الاخوان وشهدت بنفسها الدور المهم الذي قامت به السفيرة في الحفاظ علي مكتسبات المراة ودعمت المراة ووقفت ضد هجمات الاخوان علي حقوق المراة .
وخلال التكريم تم عرض فيلم تسجيلي عن مشوار السفيرة مرفت تلاوي من بداية عملها كسفيره بوزارة الخارجية وتوليها منصب وزيرة التضامن الاجتماعي وامين عام، ورئيسة المجلس القومي للمرأة واخيرا منصب مدير عام منظمة المراة العربيه، ، كما تم عرض تاريخ انشاء منظمة المرأة العربيه ،

الكلمات المتعلقة :

المرأة العربية