رئيس التحرير: جمال الشناوي
مجتمع المشاهير

نساء مصر يدرس تجربة نساء بريطانيا في التمكين السياسي ويلتقي نائبات من البرلمان


  نهى رجب
12/30/2018 12:54:11 PM





نفذ الاتحاد العام لنساء مصر زيارة الى بريطانيا، وذلك فى اطار تبادل الخبرات والزيارات، من اجل التعرف على تجارب دعم المشاركة السياسية للنساء فى عدد من الدول الافريقية والاوربية.

تضمنت الزيارة التى نفذت ضمن مشروع "مساندة القيادات النسائية " التعرف على أنشطة بعض هيئات المجتمع المدنى البريطاني فى دعم حقوق المرأة سياسا.

وتعرف ممثلى الاتحاد خلال الزيارة على أنشطة مركز الابحاث التابع لمجلس النواب البريطاني، والادوار التى يقوم بها لمساندة النائبات فى القضايا التى يتم طرحها من جانبهن .

كما شملت الزيارة عقد لقاءات عديدة مع الجمعيات المهتمة بالعمل مع البرلمانيات، والتقى ممثلي الاتحاد بعدد من الهيئات البحثية المهتمة بعمل البرلمانيات والمشاركة السياسية للنساء وقضايا المساواة وغيرها من قضايا النوع الاجتماعي .

جدير بالذكر أن الاتحاد بدا تنفيذ مشروع دعم القيادات النسائية خلال مارس 2017 بهدف دعم القيادات السياسية وعلى رأسهن نائبات البرلمان المصري، والقيادات النسائية بالمجتمع المدني، ونفذ المشروع بسبع محافظات، وساهم الاتحاد فى دعم اداء النائبات عبر توفير دراسات وابحاث وتقارير حول قضايا عديدة منها الاحوال الشخصية والغارمات ومنظومة التعليم الجديدة وكذلك مفوضية انهاء التمييز .

كما عقد الاتحاد من خلال المشروع عشرات اللقاءات والمؤتمرات والندوات بالقاهرة والمحافظات ركزت على تلك القضايا، وغيرها من المشكلات والقضايا الملحة التى طرحت فى البرلمان.


الكلمات المتعلقة :

المشاركة السياسية